الهواتف الذكيةاوبو

اوبو تسجّل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للسحب عموديًا

براءة اختراع جديدة لهاتف اوبو بشاشة تسحب للخارج

تصدر شركة اوبو سنويًا عددًا كبيرًا من طرز الهواتف الذكية ضمن سلسلة A الاقتصادية وسلسلة Reno المتوسطة وسلسلة Find العالية الجودة . بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة المصنعة الصينية بتجربة نماذج أجهزة قابلة للطي، فقد كشفت في 2019 بالفعل نموذج هاتف قابل للطي يشبه إلى حد كبير هاتف هواوي ميت X ولكن لم يتم إطلاقه. على الرغم من ذلك ، فإن تطوير النماذج القابلة للطي والقابلة للتمديد يتقدم باطراد.

قبل عام، تم تقديم فكرة الهاتف Oppo x 2021 الذي يمكن سحبه للخارج. تقوم الشركة بتطوير نوع مماثل من الهواتف الذكية، مع شاشة يمكن تمديدها وسحبها بشكل طولي.

هاتف اوبو بشاشة تسحب للخارج

سجّلت شركة اوبو براءة اختراع لهاتف بشاشة قابلة للسحب عموديًا. هذه المرة، لم يكن التركيز على التصميم، ولكن على تشغيل الشاشة القابلة للسحب. تركّز وثائق براءة الاختراع بشكل أساسي على جميع المكونات الداخلية وتحسين تشغيل آلية الانزلاق. 

اوبو تسجّل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للسحب عموديًا

يتم استخدام نظام يشبه السكك الحديدية مع التروس والبكرات لهذا الغرض. بالاقتران مع لوحة الدعم الصلبة، يضمن ذلك إمكانية سحب الجهاز وإخراجه بسلاسة.

ابتكر المصمم الجرافيكي Parvez Khan ، المعروف أيضًا باسم Technizo Concept، سلسلة من الصور لهاتف Oppo الذكي القابل للسحب بناءً على براءة الاختراع.

اقرأ أيضًا: هاتف اوبو القابل للطي القادم يظهر في براءة اختراع بتصميم مشابه لجهاز من عام 2019

اوبو تسجّل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للسحب عموديًا

بالنسبة للكاميرا الثلاثية المصممة أفقيًا الموجودة في الخلف، فقد استوحيت من هاتف منزلق تم تصميمه العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار كاميرا سيلفي تحت الشاشة.

يعد هاتف اوبو الذكي الحاصل على براءة اختراع مفيدًا للغاية حيث يمكنك حمله معك في الجيب أو حقيبة اليد، وبمجرد أن تريد شاشة أكبر، يمكنك سحب الشاشة لأعلى. ستضمن الأسطوانة أن نسبة الانحناء للشاشة المرنة لا تصبح كبيرة جدًا ، بحيث تبدو الشاشة خالية من التجاعيد.

اقرأ أيضًا: هاتف اوبو القابل للطي 2021 سيصل بمواصفاته الرائعة قريبًا جدًا!

اوبو تسجّل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للسحب عموديًا

فيما يتعلق ببراءة اختراع التصميم التي قدمتها شركة أوبو العام الماضي ، فإن النموذج الجديد يحتوي على حواف شاشة أكبر بكثير، خاصة في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز ، والإطار سميك إلى حد ما. هذا سوف يسهل بلا شك عملية التصنيع، وسيقلل من فرصة تلف الشاشة القابلة للطي.

تجدر الإشارة إلى أن أوبو تستعد بالفعل لإطلاق هاتف قابل للطي في منتصف ديسمبر. سيكون هاتفًا قابلاً للطي مع شاشة مرنة مقاس 8 إنش تطوى إلى الداخل مثل هاتف Galaxy Z Fold 3 . يُقال إنها شاشة LTPO مع معدل تحديث 120 هرتز. من المتوقع أن يعمل الجهاز بمعالج كوالكوم Snapdragon 888.

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتف اوبو القابل للطي 2021 وتفاصيل جديدة حول البطارية قبل الإطلاق

اوبو تسجّل براءة اختراع هاتف بشاشة قابلة للسحب عموديًا

قد يحتوي الهاتف المحمول على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. هناك حديث أيضًا عن بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط. لا يزال غير معروف في الوقت الحالي كم سيكلف الهاتف القابل للطي من أوبو وما إذا كان سيتم طرح الجهاز في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: هاتف اوبو القابل للطي 2021 سينطلق رسميًا في هذا الموعد!

هل سبق ان استخدمت هاتف قابل للطي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى