ابلالهواتف الذكية

آبل تحصل على براءة اختراع لفلاش خارجي لأجهزتها

براءة اختراع جديدة من آبل

أصدر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة (USPTO) براءة اختراع لشركة آبل لملحق غير عادي مصمم للاستخدام مع أجهزة iPhone و iPad و MacBook وغيرها من الأجهزة، وهو عبارة عن فلاش خارجي مع اتصال سلكي عبر واجهة Lightning واتصال لاسلكي عبر Wi-Fi.

آبل تحصل على براءة اختراع لفلاش خارجي لأجهزتها

تفاصيل براءة الاختراع من آبل

يشير التقرير أن الفلاش الخارجي سوف يعمل في نفس الوقت مالفلاش المدمج، ويمكن استخدام إشارة تحكم صادرة عن الفلاش الرئيسي الذي يحتوي على بيانات عن حالة الفلاشات الخارجية والداخلية.

يقول الوصف أن إشارة التحكم يمكن أن تكون بمثابة إشارة من طرف واحد للبيانات على المنفذ المستخدم للاتصال والشحن. يمكن أن تتكون من نبضات مفصولة في الوقت المناسب؛ مما يسمح بنقل البيانات عن حالة الفلاشات الخارجية والداخلية.

آبل تحصل على براءة اختراع لفلاش خارجي لأجهزتها

لا تقصر آبل استخدام الفلاش على iPhone فقط، كما تصورها المطورون، يمكن استخدامه مع منتجات الشركة الأخرى، مثل MacBook أو iPad، من غير المعروف حاليًا متى قد يتم طرح الفلاش الخارجي للبيع.

اقرأ أيضًا.. آبل تحصل على براءة اختراع للوحة مفاتيح بمفاتيح قابلة للإزالة

وفي أكتوبر الماضي، حصلت الشركة على براءة اختراع لهاتف قابل للطي بتصميم مذهل، حيث تصف براءة الاختراع جهاز iPhone القابل للطي والذي يكشف عند توسيعه عن شاشة مخفية سابقًا، توضح شركة Apple: “قد يتم تخزين جزء من شاشة مرنة في منطقة داخلية”، وأضاف وصف براءة الاختراع: “في حالة عدم التمدد، قد يكون للشاشة المرنة انحناء واحد أو أكثر وقد تتضاعف مرة أخرى على نفسها مرة أو أكثر”.

آبل تحصل على براءة اختراع لفلاش خارجي لأجهزتها

ومن المحتمل أن تكون شركة Apple تعمل بالفعل على نموذج أولي ربما يكون قد أنتج البيانات اللازمة لتغيير براءة الاختراع الممنوحة بعد الاختبار، ومع ذلك ، لا يمكننا أن نستنتج أن الشركة سوف تستخدم التصميم المنزلق على المنتج النهائي.

ما رأيك في براءات الاختراع التي تقدمها آبل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى