الشبكات الإجتماعية

تيك توك ينقذ مراهقة أمريكية مفقودة عن طريق إيماءة اليد .. إليكم التفاصيل

إيماءة شهيرة على تيك توك تنقذ مراهقة من الاختطاف

رغم الاستياء الكبير من التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي خاصةً تيك توك على المراهقين والأطفال، إلا أنها قد تقدّم فوائد لا يمكن توقّعها. فقد أنقذ المحققون من شرطة ولاية كنتاكي مراهقة مفقودة من ولاية كارولينا الشمالية واعتقلوا خاطفها خلال توقف المرور في كنتاكي بعد ظهر يوم الخميس.

تفاصيل حادثة إنقاذ مراهقة بفضل إشارة تعلّمتها من تيك توك

وفقًا لمكتب مأمور مقاطعة لوريل ، أبلغ والدي الفتاة صباح يوم الثلاثاء عن فقدان ابنتهما البالغة 16 عاماً من مدينة أشفيل بولاية نورث كارولينا. وذكر المأمور أن أحد السائقين اتصل برقم الطوارئ 911 ليبلغ عن وجود مراهقة في سيارة تويوتا فضية أمامهم مباشرة، قامت بإيماءات يدوية معروفة على تيك توك وتعبّر عن تعرضها لمحنة “العنف المنزلي”، وأنها تحتاج إلى مساعدة.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok يفرض قيود جديدة على المراهقين للخصوصية والأمان

تيك توك ينقذ مراهقة أمريكية مفقودة عن طريق إيماءة اليد .. إليكم التفاصيل

بينما كان المحققون يتوجهون في طريقهم إلى مكان الحادث، تتبع المتصل سيارة الخاطف لسبعة أميال لنقل المعلومات إلى الشرطة وإعطاء تحديثات حول المكان الذي كانوا ذاهبين إليه. أوقف المحققون السيارة وعلموا أن الراكبة البالغة من العمر 16 عامًا هي نفس الفتاة التي قد اختفت من أشفيل بولاية نورث كارولينا يوم الثلاثاء.

تيك توك ينقذ مراهقة أمريكية مفقودة عن طريق إيماءة اليد .. إليكم التفاصيل
الخاطف جيمس هربرت بريك

من خلال التحقيق، علموا أن السائق الذي يدعى جيمس هربرت بريك والبالغ من العمر 61 عامًا، من شيروكي، بولاية نورث كارولينا، كان متوجهًا برفقة الفتاة المختطفة إلى أوهايو ، حيث كان لبريك أقارب هناك.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok يبدأ اختبار ميزة مقلّدة من سناب شات وانستجرام مع بعض المستخدمين

لقد حاولت الفتاة اقناع السائقين بالاتصال برقم الطواريء وقامت بإيماءة مشهورة على تيك يتوك وتشمل إيماءة اليد هذه 3 خطوات: فتح راحة اليد للأعلى، ودس الإبهام فيها، ثم إغلاق الأصابع الأخرى عليه لـ”حبس” الإبهام، وهي إشارة يدوية تعني أن الشخص الذي يؤديها بحاجة للنجدة.

تيك توك ينقذ مراهقة أمريكية مفقودة عن طريق إيماءة اليد .. إليكم التفاصيل

تم توجيه تهمة الاختطاف أو السجن الغير قانوني وحيازة مواد إباحية، وتم إيداعه في مركز إصلاحية مقاطعة لوريل، ليتم لاحقًا استكمال التحقيق وعرضه على المحكمة.

اقرأ أيضًا: تيك توك يسبب بعض الأمراض العصبية لدى الفتيات والأطفال

ما هي الفوائد الأخرى لتطبيق تيك توك التي يمكن للمراهقين الاستفادة منها؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى