الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 – Pixel 6 الشركة تكشف سبب بطء مستشعر بصمة الأصبع في السلسلة

سبب بطء مستشعر بصمة الأصبع لهواتف سلسلة جوجل بكسل 6 - Pixel 6

كشفت شركة جوجل عن سبب تأخر استجابة مستشعر بصمة الأصبع على سلسلة هواتفها الجديدة التي تشمل على Pixel 6 و Pixel 6 Pro والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا وتحديدًا الشهر الماضي.

وبعد فترة وجيزة من إطلاق سلسلة هواتف Pixel 6 الجديدة ، تقدم العديد من المستخدمين بشكاوى بخصوص مستشعر بصمة الأصبع، حيث اكتشف العديد من المستخدمين أن الهواتف تحتوي على مستشعر بطء. كما أعرب البعض عن مدى استيائهم من قُصر عمر البطارية في الوقت الذي يرى فيه البعض غير ذلك.

وتعتبر مشكلة تأخر استجابة مستشعر بصمة الأصبع على هواتف Pixel 6 بمثابة خيبة أمل كبير لدى المقارنة بمستشعر البصمة الموجود على ظهر الإصدارات السابقة من هواتف Pixel حيث أنها توفر مستشعر بصمة سريعًا في الاستجابة للمس على عكس مستشعر هواتف Pixel 6 الجديدة الموجود تحت الشاشة.

ونشر مستخدم يعرف حسابه على تويتر باسم “ianxcom1” تغريدة أشار فيها أنه يحب هواتف Pixel 6 الجديدة، لكن بطء مستشعر البصمة وتأخر الاستجابة قد أفسد تجربته حيث كان يضطر في بعض الأحيان إلى لمس المستشعر ستة أو سبع مرات لفتح القفل، وانتهى به الأمر إلى استخدام رقم تعريفي شخصي (PIN) بدلًا من البصمة.

مستشعر بصمة الأصبع لهاتف Google Pixel 6

جوجل تكشف سبب بطء مستشعر بصمة الأصبع بهواتف Pixel 6

كان رد شركة جوجل على هذا المستخدم كالآتي:

“نأسف للإزعاج. يستخدم مستشعر بصمة الأصبع على سلسلة هواتف Pixel 6 خوارزميات أمان محسّنة، وفي بعض الأحيان، قد تستغرق وسائل الحماية الإضافية وقتًا أطول بهدف التحقق أو ربما قد يتطلب الأمر المزيد من الاتصال المباشر مع المستشعر” ، بمعنى آخر : قد يتسبب هذا في تأخير المستشعر أو حتى تفويته في بعض الأحيان.

والخلاصة هنا أن جوجل توضح للجميع أن السبب الرئيسي وراء بطء مستشعر بصمة الأصبع يكمن في زيادة الحماية، ويمكن أن يستغرق المستشعر وقتًا أطول للتحقق من بصمات أصابع المستخدم.

Google

إرشادات جوجل لتسريع مستشعر بصمة الأصبع على هواتف Pixel 6

أضافت شركة جوجل رابطًا لصفحة دعم تتضمن بعض الإرشادات الهامة بشأن كيفية تسريع مستشعر بصمة الأصبع في الشاشة على هواتف Pixel 6، وكان من أبرز هذه النصائح هي التأكد من أنك تستخدم طبقة حماية الشاشة معتمدة من جوجل مثل : Google Zagg و Otterbox و Panzerglass.

جوجل بكسل 6 - Pixel 6 الشركة تكشف سبب بطء مستشعر بصمة الأصبع في السلسلة

كما تنصح الشركة المستخدمين بالحفاظ على نظافة أصابعهم والضغط عليها بشكل صحيح على المستشعر للحصول على أفضل النتائج. ومع ذلك ، فإن هذا لا يعالج المشكلات المختلفة التي واجهها الكثيرون مع هذا المستشعر.

أيضًا، يتوجب عليك التأكد من أن Pixel 6 يعمل بأحدث إصدار من أندرويد وأن الشاشة نظيفة من تراكم الأوساخ لتجنب هذه المشكلة.

ولكن ، يعتقد البعض أن استخدام Google لمستشعر بصري في الشاشة قد يكون هو المشكلة ، على الرغم من أن هناك عددًا من الهواتف الذكية التي تتميز بهذه التقنية دون هذه المشكلات. ولكن لا يزال هناك جانب إيجابي واحد ، حيث أكدت الشركة بشكل أساسي من خلال تغريدة أن المشكلة تستند إلى البرامج. مما يشير إلى أنه قد يكون شيئًا قابلاً للحل في المستقبل القريب.

على الرغم من أننا استطعنا تمييز شيء واحد من التغريدة الرسمية للشركة، وهو أن Google لا تعتبر المستشعر البطيء مشكلة يجب إصلاحها.

جوجل بكسل 6 - Pixel 6 الشركة تكشف سبب بطء مستشعر بصمة الأصبع في السلسلة

اقرأ أيضًا ..
جوجل بكسل 6 برو – Google Pixel 6 Pro يخضع لاختبارات متانة قاسية .. هل يصمد؟

ما رأيك في هواتف جوجل بكسل ؟ هل شعرت بأي مشكلة ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى