ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 تسريب يكشف تفاصيل جديدة حول الهواتف

تفاصيل سلسلة iPhone 14

بعد إطلاق سلسلة ايفون 13، يبدو أن شركة ابل تستعد لإطلاق سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 حيث ظهر السلسلة في تسريبات سابقة، واليوم ظهر تسريب جديد يكشف تفاصيل جديدة حول السلسلة.

تفاصيل ايفون 14

يتوقع العديد من المحللين أن تحتوي سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 على معالجات بمعماريّة 3 نانومتر جديد، ولكن وفقًا لتقرير حديث، من غير المتوقّع ظهور المعالجات هذه في أجهزة ابل القادمة.

ذكرت التقارير أنّ السبب في ذلك هي المشاكل التي تواجهها شركة TSMC، الشركة المصنعة لرقائق Apple الداخلية، وبالتالي فإنّ بعض عقبات الإنتاج التي تهدد بتأخير المشروع.

وفقًا للمهندسين المطلعين على الأمر، لن تكون رقائق 3nm الجديدة متاحة في الوقت المناسب لسلسلة ايفون 14، ومع ذلك، لا يزال من المتوقع أن تبدأ TSMC في تصنيع رقائق بمعماريّة 3 نانومتر قبل منافسيها.

إذا لم نحصل على عملية تصنيع جديدة لرقائق Bionic العام المقبل، فمن المحتمل أنّ هذا يعني تحقيق الشركة لمكاسب هامشيّة قليلة وبالتالي لن تستفيد الشركة من كفاءة الطاقة المحسنة.

اقرأ أيضًا.. ايفون اس اي 2022 iPhone SE سيحصل على تصميم مشابه لجهاز من عام 2014

وفقًا للتسريبات السابقة فإنّ ايفون 14 لا يحتوي على نوتش مثل الأجيال السابقة، ولكن يأتي بكاميرا أمامية في ثقب في منتصف الشاشة بدلاً من ذلك، بما يتماشى مع المعلومات التي شاركها المحلل Ming-Chi Kuo.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهيكل أكثر سمكًا مما يسمح بعدم وجود نتوء للكاميرا الخلفية، مع وجود العدسات وفلاش LED وماسح ضوئي LiDAR يتساوى مع الزجاج الخلفي، ويأتي بإطار من التيتانيوم.

أزرار الصوت المستديرة التي تشبه تلك الموجودة في طرازي iPhone 4 و iPhone 5 الأقدم، وتم إعادة تصميم شبكات مكبر الصوت والميكروفون بفتحات شبكية طويلة بدلاً من الفتحات الفردية الموجودة في الجزء السفلي من الجهاز.

ما رأيك في هواتف ابل؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى