أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 ال – Android 12L الخاص بأجهزة التابلت والقابلة للطي قادم بمميزات رائعة قريبًا

التحسينات التي سيجلبها نظام Android 12L الجديد

واجه نظام التشغيل Android العديد من الانتقادات لعدم تصميمه للعمل على الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل أجهزة التابلت مقارنة بنظام التشغيل iOS الخاص بشركة أبل.

لذا بدأت جوجل العمل على تطوير نظام أندرويد ليدعم الأجهزة القابلة للطي والتابلت وأعلنت اليوم عن نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 ال (Android 12L) الذي يمثل خطوة رئيسية للشركة نحو تصميم أندرويد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

مميزات نظام Android 12L الجديد

تم الإعلان اليوم عن اندرويد 12 ال في مؤتمر Android Developer Summit باعتباره نظام تشغيل جديد سيوّفر واجهة مستخدم محسّنة للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي وأجهزة Chrome OS. تقول جوجل إنها حسّنت واجهة المستخدم لجعل Android أكثر جمالًا وأسهل في الاستخدام على الشاشات الأكبر من 600 بكسل.

اقرأ أيضًا: اندرويد 16 – Android 16 أول هاتف سيحصل على نظام التشغيل .. تعرف عليه

يحتوي نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 ال على الكثير و الكثير من التحسينات للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة وهي تشمل على التالي:

  • شريط بحث جوجل في الأعلى.
  • سيقدّم شريط مهام سيتيح لك التبديل بسرعة بين التطبيقات، وسيسهل أيضًا فتح التطبيقات في وضع النوافذ المتعددة بفضل إيماءة السحب، والتي يمكن رؤيتها في الفيديو أسفل هذه الخطوط.
  • قائمة تشغيل تتكون من ستة أزرار تتضمن الإبلاغ عن خطأ ولقطة شاشة.
  • شاشة قفل تتكون من عمودين.
  • واجهة مزدوجة لقائمة الإعدادات.
  • واجهة مُعاد تصميمها تُظهر التطبيق الحالي في وضع ملء الشاشة تقريبًا بينما تكون التطبيقات الأخرى أصغر حجمًا.
  • التمكين التلقائي لجميع التطبيقات للدخول في وضع تقسيم الشاشة حتى إذا كانت التطبيقات غير قابلة لتغيير حجمها.
  • تحسين وضع التوافق الخاص بجوجل لتقديم تجارب أفضل على شكل letterbox على التطبيقات التي لا تدعم بشكل صحيح نسبة العرض إلى الارتفاع بملء الشاشة التي تسمح بها الأجهزة اللوحية والقابلة للطي.

بحسب شركة Google، فإنه سيتم إطلاق نظام اندرويد 12 ال في أوائل العام المقبل مع الدفعة التالية من الأجهزة اللوحية والقابلة للطي التي تعمل بنظام Android 12. ومع ذلك، سيكون متاحًا اليوم للمطورين بينما سيتم إصدار معاينة للمطورين لجهاز Lenovo P12 Pro قريبًا، وسيتم إطلاق إصدار تجريبي أيضًا لهواتف Pixel في ديسمبر.

اقرأ أيضًا: أندرويد 12.1 – Android 12.1 سوف يأتي بتحسينات للهواتف القابلة للطي

هل تستخدم جهاز بشاشة كبيرة؟ وما رأيك بمميزات نظام التشغيل الجديد اندرويد 12 ال؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى