ابلالهواتف الذكية

آيفون 14 – iPhone 14 يأتي مع تغيير كبير على التصميم لأول مرة منذ خمس سنوات

كشف تصميم آيفون 14 في أحدث التسريبات

تقول أحدث التسريبات الآن بأن آيفون 14 سيأتي مع أول تغيير كبير على تصميم أجهزة آيفون لأول مرة منذ خمس سنوات. دعونا نتعرف على كل التفاصيل.

في الشهر الماضي، تم إطلاق سلسلة هواتف آيفون 13 رسميًا، ولكن دون أي مفاجآت، لم يتغير التصميم تقريبًا. على الرغم من أن النوتش في السلسة الجديدة أصبح أصغر بنسبة 20٪ من المتواجد في الآيفون 12، إلا أنه لا يشغل مساحة كبيرة في الواجهة الأمامية.

في وقت سابق، كانت هناك بعض الأخبار التي تفيد بأن شركة آبل ستطلق الآيفون مع وجود ثقب في الشاشة لأول مرة هذا العام. ولكن يبدو أن شركة آبل قد أخرت اعتمادها حتى النموذج التالي.

آيفون 14 - iPhone 14 يأتي مع تغيير كبير على التصميم لأول مرة منذ خمس سنوات

مع ذلك، لا يتم التكهن بهذا إلا من قبل بعض المطلعين بالتزامن مع تخطيط منتجات آبل السابق ، ووفقًا لمصادر أكثر موثوقية، من المحتمل جدًا أن تقوم آبل بتزويد آيفون 14 بشاشة مثقبة العام المقبل 2022.

وفقًا للتقارير، بدأت شركة LG في تطوير التقنيات ذات الصلة. يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها تحضير لطلب الآيفون الجديد وستوفر الشاشة المثقبة المطلوبة لجهاز آيفون 14، لكن لاحظ أنه نظرًا لمكون Face ID، ستستخدم آبل فتحة ممدودة “على شكل شق أو فتحة” لوضع مكونات Face ID.

بشكل عام، على الرغم من أن هذا الشريط الطويل من الثقب غير منسق بصريًا ، إلا أنه يمثل بالفعل قفزة كبيرة مقارنة بحل الشق الحالي، والذي يمكنه وإعاقة الرؤية.

سلسلة آيفون 14

تتميز شاشة آيفون 13 برو  بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. بينما شاشة آيفون 13 العادي بمعدل تحديث 60 هرتز فقط. على الجانب الآخر، سيكون الوضع مختلف تمامًا بالنسبة لسلسلة آيفون 14، حيث من المرجح قدوم جميع موديلات الجيل القادم مع شاشة 120 هرتز باستخدام تقنية LTPO.

آيفون 14

 في الوقت الحالي، تستطيع الشركة الكورية سامسونج فقط إنتاج شاشات LTPO؛ التي لا تمتلك ببساطة القدرة الإنتاجية الكافية لإنتاج إصدارات كافية لسلسلة الآيفون بأكملها.

 وتستعد LG بالفعل لمساعدة المنافس. وبحسب التقارير، فإنها تعتزم البدء في إنتاج الشاشات من النوع المطلوب بحلول العام المقبل. وبحسب تقارير إعلامية كورية؛ تستطيع الشركة توفير الكميات المطلوبة من المكونات المناسبة لجهاز آيفون 14. 

ونحن نعلم أن LG تجري محادثات بالفعل مع Avaco، التي تزود المعدات اللازمة لإنتاج شاشات LTPO ؛ وينتظر موافقة آبل لتنظيم الإنتاج. عمومًا، إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فستكون الشركة قادرة على تلبية الطلب على شاشات العرض.

اقرأ أيضًا/ حيل واسرار ايفون 2021 : أبرز 17 حيلة مخفية مفيدة يجب على المستخدمين معرفتها

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في سلسلة آيفون 14؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى