ابلالهواتف الذكية

حيل واسرار ايفون 2021 : أبرز 17 حيلة مخفية مفيدة يجب على المستخدمين معرفتها

أهم الحيل والأسرار التي يجب معرفتها حول هاتف ايفون للاستفادة منها

يتميز نظام تشغيل اي او اس ببساطته وسهولة استخدامه، ومع ذلك، هناك العديد من المزايا المتقدّمة والمخفيّة التي لم تعرفها من قبل حيث يحتوي النظام على العشرات من الحيل التي تجعل من استخدام هاتف ايفون الخاص بك أسرع وأسهل وأكثر فعالية.

مع إضافة ميزات جديدة مع كل إصدار من إصدارات اي او اس، من المهم أن تظل على اطلاع دائم وإلا فإنك ستفقد فرصة الاطّلاع على أبرز الأسرار والحيل التي يخفيها هاتف ايفون عنك.

حيل وأسرار ايفون

سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من أبرز الحيل والأسرار المخفيّة في هواتف ايفون وهم كالتالي:

إضافة جهات الاتصال في المراسلة الجماعية

عندما ترغب في لفت انتباه شخص ما في دردشة جماعية ، اذكره مباشرةً عن طريق كتابة الرمز @ متبوعًا باسمه. بعد ذلك ، اضغط على شريط المسافة أو أضف علامات ترقيم لجعل اسم الشخص غامقًا وجعل الرمز @ يختفي. بعد إرسال الرسالة، سيتلقى الشخص المذكور إشعارًا، وبهذه الطريقة، لن تضيع رسالتك في سلسلة من المحادثات.

تغيير متصفح الويب الافتراضي الخاص بك

من خلال نظام التشغيل iOS 14، يمكنك جعل Google Chrome أو Firefox أو أي متصفح ويب آخر هو المتصفح الافتراضي. ينطبق الشيء نفسه على رسائل البريد الإلكتروني: بدلاً من فتح Apple Mail تلقائيًا لكتابة بريد إلكتروني جديد ، يمكنك الآن تحديد تطبيق آخر مثل Microsoft Outlook أو Gmail ليكون حسابك المفضل، بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 هل سيؤثر نقص المعالجات العالمي على إنتاج هواتف السلسلة؟

إضافة تعليق على الصور ومقاطع الفيديو

بفضل آخر تحديث للايفون، يمكنك الآن إضافة تسميات توضيحية أو كلمات رئيسية إلى أي صورة أو مقطع فيديو تلتقطه. ما عليك سوى التمرير لأعلى على صورة أو مقطع فيديو لإضافة التسمية التوضيحية الخاصة بك ، وسيتم حفظها تلقائيًا في صور iCloud الخاصة بك. للعثور على الصورة بسرعة لاحقًا، اكتب التسمية التوضيحية أو الكلمة الأساسية في نافذة البحث بجهاز الايفون.

الرد على رسالة معيّنة

الرد على رسائل محددة هو الطريقة الجديدة والمحسّنة لتجنّب الالتباس في سلسلة محادثات جماعية طويلة. انقر مع الاستمرار فوق الرسالة التي تريد الرد عليها ، وحدد “رد” في قائمة الخيارات ، ثم اكتب رسالتك وأرسلها.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 يتوفر مع سماعات ايربودز في الصندوق بهذه الدولة فقط .. تعرف عليها

إخفاء التطبيقات غير المستخدمة

يحتوي هاتف ايفون على العديد من التطبيقات التي ترسل الكثير من الإشعارات رغم أنك لا تستخدم معظمها بانتظام. يمكنك الآن نقل تطبيقاتك غير المستخدمة إلى “مكتبة التطبيقات” من أبل على نظام iOS 14. انقر ببساطة على “إزالة التطبيق” من الإجراءات السريعة للتطبيق ، ثم حدد “نقل إلى مكتبة التطبيقات”.

إضافة أدوات إلى شاشتك الرئيسية

أصبح من الممكن الآن رؤية أدواتك المفضلة، مثل الطقس أو التذكيرات أو أخبار أبل في لمحة. ما عليك سوى سحب وإفلات الأدوات من “عرض اليوم” على شاشتك الرئيسية، أو إضافة أدوات من قائمة تعديل الشاشة الرئيسية. يعد ترتيب الشاشة الرئيسية أحد الأشياء الرائعة التي يقوم بها الأشخاص المنظمون للغاية على هواتفهم الذكية.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 قد يحصل على سعة تخزين ضخمة تصل إلى 2 تيرابايت

تشغيل التطبيقات بشكل أسرع

أثناء البحث عن التطبيقات من خلال مكتبة التطبيقات أو أداة البحث الافتراضية ، سيتنبأ هاتفك بأفضل تطابق ويضعها في أعلى النتائج. إذا كان هذا هو التطبيق الذي تريده ، فيمكنك فتحه على الفور من خلال النقر على “انتقال” في لوحة المفاتيح.

ابحث في الويب بدون متصفح Safari

ليست هناك حاجة لفتح تطبيق Safari للبحث عن شيء ما عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك، اسحب لليسار لفتح نافذة البحث، واكتب مصطلحات البحث، وافتح النتائج مباشرة من الصفحة. إذا قمت بتعيين متصفح الويب الافتراضي على Chrome أو Firefox ، فلن تحتاج إلى استخدام Safari على الإطلاق.

احصل على شحن أسرع

للحصول على طريقة أسرع لإعادة شحن الهاتف، قم بتشغيل وضع الطيران. سيؤدي القيام بذلك إلى إيقاف تشغيل ما يعمل في خلفية هاتفك مؤقتًا مثل الإشعارات العشوائية والتجوال عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية أثناء شحنها. لن يكون الشحن الإضافي كثيرًا ، ولكن القليل منه يمكن أن يمنحك وقتًا لتشغيل الهاتف.

احصل على مساحة تخزين أكبر

لتحقيق أقصى استفادة من جهازك ، اضغط مع الاستمرار على زر “الطاقة” ، وانتظر حتى ترى خيار التمرير وإيقاف تشغيل هاتفك ، ثم اضغط باستمرار على زر “الصفحة الرئيسية”. سيؤدي القيام بذلك إلى تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ، مما يقلل من مقدار المساحة التي قد تشغلها تطبيقاتك. هذه مجرد واحدة من العديد من حيل الايفون التي تجعل حياتك أسهل بكثير.

التصحيح لـ Siri

يمكنك التصحيح لـ Siri إذا قالت شيئًا خاطئًا مثل الاسم أو العنوان. أجب بـ “هذه ليست طريقة نطقك …” وسيطلب Siri النطق الصحيح. بمجرد إعطائها لها ، ستعيدها لك لتتأكد من أنها على ما يرام.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس يتحدى سامسونج جالكسي اس 21 ألترا في اختبارات السرعة ويحقق نتائج غير متوقعة

اجعل الشاشة تبدو أصغر

إذا كنت تستخدم يد واحدة لكتابة نص ، فحاول تحريك لوحة المفاتيح بالقرب من راحة يدك اليمنى أو اليسرى بالضغط على زر الرموز التعبيرية واختيار إحدى لوحات المفاتيح على كلا الجانبين. يمكنك أيضًا النقر فوق زر الصفحة الرئيسية مرتين لنقل الجزء العلوي من شاشة الايفون بالكامل لأسفل. ستجعل كلتا الحيلتين الشاشة بأكملها في متناول اليد متوسطة الحجم.

التقاط صورة عند امتلاء سعة التخزين

عند ظهور إشعار “امتلاء التخزين” عندما ترغب في التقاط صورة، يمكنك استخدام خيار الكاميرا في تطبيق Facebook أو Twitter. من خلال بدء تغريدة أو منشور جديد ، والنقر فوق رمز الكاميرا ، ثم التقاط صورتك ، سيتم حفظ الصورة الناتجة في Camera Roll.

تسجيل مقطع فيديو والتقاط صورة في نفس الوقت

لالتقاط صورة أثناء تصوير مقطع فيديو ، ما عليك سوى الضغط على أيقونة التصوير بجوار زر الفيديو. ومع ذلك، نظرًا لأن الصورة يتم التقاطها بواسطة عدسات كاميرا الفيديو ، فلن تظهر بجودة عالية مثل صورك الأخرى.

إجراء مكالمة بضغطة زر واحدة

بدلاً من البحث حول جهات الاتصال الخاصة التي أجريت معها آخر مكالمة، ما عليك سوى فتح لوحة المفاتيح والنقر فوق رمز الهاتف الأخضر. سيقوم هاتفك فورًا بإعادة الاتصال بآخر رقم اتصلت به. إحدى الطرق المفيدة لهذا الأمر هي إذا كنت تبحث عن جهاز أيفون مسروق أو مفقود – إذا اتصل أحد الأصدقاء بهاتفك مؤخرًا، فيمكنه إعادة الاتصال برقمك ومعرفة ما إذا كان سيصدر رنينًا أم لا.

قفل التركيز للكاميرا

ما عليك سوى النقر على شاشتك مرة واحدة للحفاظ على تواجد تركيز كاميرا هاتفك. حاول الضغط بإصبعك على الشاشة حتى يظهر مربع “AF / AE Locked” أعلى الشاشة. الآن لن تفقد الكاميرا التركيز أو إعدادات التعريض ، بغض النظر عن طريقة الالتفاف والدوران. ومع ذلك ، لا تترك هذا التطبيق مفتوحًا لفترة طويلة حيث تعتبر الكاميرا هي إحدى الأشياء الخفية التي تقتل بطارية هاتفك الذكي.

التقاط صورة بدون استخدام اليدين

ما عليك سوى تشغيل وظيفة الأوامر الصوتية بجهاز iPhone ضمن الإعدادات> إمكانية الوصول> التحكم الصوتي. بعد ذلك، اطلب من Siri فتح الكاميرا وخفض مستوى الصوت ، وسيقوم iPhone الخاص بك بالتقاط اللحظة. إذا كان لديك Apple Watch ، فيمكنك أيضًا التقاط صورة عن طريق فتح تطبيق Camera Remote والضغط على زر التصوير.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 – iPhone 12 مستخدم هندي يحصل على منتج غريب داخل الصندوق بدلًا من الهاتف بعد الشراء!

ما هي الحيلة التي كنت تعرفها مسبقًا حول هواتف أيفون؟ وهل تعرف حيل أخرى؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى