الهواتف الذكيةاوبو

معالج اوبو الجديد قادم لمنافسة أقوى الشركات في سوق الهواتف الرائدة قريبًا

هواتف اوبو الرائدة ستعمل بمعالج خاص من إنتاج الشركة قريبًا

تعتبر سامسونج هي الشركة الرائدة عالميًا في بيع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وتتطلع جميع الشركات إلى منافستها في هذا المجال من بينهم هواوي التي أوقفها الحظر الأمريكي عن الاستمرار مؤخرًا، ويبدو أن اوبو قد قررت الدخول لمنافسة جديدة حاليًا.

لقد بدأت شركات تصنيع الهواتف تدرك الآن أنهم بحاجة إلى ميزة للمنافسة بشكل أفضل ضد سامسونج، ويشعرون أن صنع معالجاتهم الخاصة للهواتف الرائدة قد يكون أفضل طريقة للقيام بذلك.

اوبو تسعى لإنتاج معالجها الخاص للهواتف الرائدة

وبحسب المصدر، فإن شركة أوبو الصينية الرائدة في تصنيع الهواتف الذكية والتي رابع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، تقوم الآن بتطوير معالج لهواتفها الذكية الرائدة. فهي تخطط لاستخدام المعالجات الجديدة الخاصة بها في الهواتف الرائدة المقرر إنتاجها في عام 2023 أو 2024، اعتمادًا على مدى سرعة إنجازها في تطوير هذه المعالجات الداخلية.

معالج اوبو الجديد قادم لمنافسة أقوى الشركات في سوق الهواتف الرائدة قريبًا

اقرأ أيضًا: اوبو كي 9 برو – OPPO K9 Pro سيتوفر بخيار لون جديد ومميز قريبًا

يضيف التقرير أن Oppo تريد استخدام تقنية TSMC للتصنيع 3 نانومتر. ستنضم إلى أمثال إنتل و أبل الذين لديهم بالفعل خطط لاستخدام هذه التكنولوجيا المتقدمة لصنع معالجاتهم.

تستثمر شركة Oppo بثبات في برنامج المعالجات الخاص بها، حيث وظّفت أفضل المطوّرين وخبراء الذكاء الاصطناعي من كوالكوم و هواوي و ميدياتك. تجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت تستخدم سابقًا معالجات Snapdragon لهواتفها الرائدة.

معالج اوبو الجديد قادم لمنافسة أقوى الشركات في سوق الهواتف الرائدة قريبًا

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتف اوبو القابل للطي 2021 وتفاصيل جديدة حول البطارية قبل الإطلاق

ستنضم Oppo إلى الشركات الاخرى التي أنتجت معالجاتها الخاصة بالفعل لهواتفها الرائدة مثل Samsung و Huawei و Apple. انضمت جوجل مؤخرًا إلى هذا السباق أيضًا مع معالجها الجديد Tensor SoC الذي أعلنت عنه مه سلسلة Pixel 6 الجديدة.

معالج اوبو الجديد قادم لمنافسة أقوى الشركات في سوق الهواتف الرائدة قريبًا

من المهم أيضًا ملاحظة أن شركة Oppo تشارك سلسلة التوريد الخاصة بها مع العديد من العلامات التجارية التي تشمل OnePlus و Vivo و Realme. لا يوجد سبب يمنع وصول معالجاتها الداخلية الخاصة بها إلى تلك الأجهزة أيضًا، مما سيؤدي إلى زيادة المنافسة على سامسونج في السوق.

اقرأ أيضًا: اوبو كي 9 اس – OPPO K9s الشركة تنشر ملصقات ترويجية للهاتف

هل برأيك ستتمكن اوبو بمعالجها الجديد من منافسة أقوى الشركات في السوق؟ شاركنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى