إتش بيابلالحواسيبايسرديللينوفو

لينوفو Lenovo تتصدر مع HP نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر في الربع الثالث للعام 2021

منافسة قوية بين لينوفو Lenovo و إتش بي HP في صدارة نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر للربع الثالث

شهدت مبيعات الحواسب الشخصية العالمية لينوفو Lenovo نموًا بنسبة 5 في المائة في الشحنات خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر (الربع الثالث) في عام 2021 ، وذلك بفضل النقص الشديد في أشباه الموصلات.

وعلى الرغم من نقص أشباه الموصلات ، إلا أن “لينوفو” Lenovo تصدرت مع نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر بنسبة 5٪ في الربع الثالث من عام 2021 برفقة (اتش بي HP).

Lenovo ThinkPad X1 Nano | Packed with 11th Gen Intel® vPro® | Lenovo Egypt

لينوفو Lenovo تتصدر بأكبر حصة عالمية

وجاء ذلك وفقًا لبحث السوق الذي أجرته شركة Canalys (عبر Gadgets 360) ، حيث تمتعت Lenovo بأكبر حصة من شحنات أجهزة الكمبيوتر العالمية مع HP التي تتابعها وتلاحقها ، ثم تلاهما كل من Dell و Apple و Acer بالترتيب ، لاستكمال أفضل 5 تصنيفات عالمية.

بلغ إجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بما في ذلك محطات العمل 84.1 خلال الربع الثالث من عام 2021. وكان من الممكن أن تكون الأرقام أعلى بكثير بسبب ارتفاع الطلب بشكل غير عادي لو لم يتم اختناق العرض بسبب اضطرابات سلسلة التوريد.

Lenovo® Official Site | Laptops, Tablets, Desktops, smart devices, phones  and Data Center | Lenovo Egypt

منذ تفشي الوباء (كوفيد 19) ، شهد قطاع أجهزة الكمبيوتر معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9 في المائة ، ومن المرجح أن يمتد العجز في المعروض من أجهزة الكمبيوتر بشكل جيد حتى عام 2022.
وتشير Canalys إلى أن الشركات المصنعة لن تكون قادرة على تلبية ارتفاع كبير في الطلب مع العطلات القادمة.

وفقًا للأرقام ، نمت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول ومحطات العمل المحمولة بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 67.4 مليون وحدة ، في حين سجلت أجهزة الكمبيوتر المكتبية معدل نمو أعلى بنسبة 12 في المائة مع مبيعات تجاوزت 16.6 مليون وحدة. ويمكن تفسير الزيادة في الطلب من خلال عمليات الإغلاق COVID-19 التي عززت العمل عن بُعد .

global pc shipments 2021 canalys

ومع ذلك ، فإن Lenovo هي التي تفوقت على المنافسة وكانت أكبر مساهم في شحنات أجهزة الكمبيوتر في الربع الثالث من عام 2021 ، حيث بيعت أكثر من 19.77 وحدة بزيادة متواضعة بنسبة 2.5٪ على أساس سنوي. وبلغت الحصة السوقية للشركة الصينية 20.9٪ خلال نفس الفترة.

تليها شركة HP بحصة سوقية تبلغ 20.9٪ على الرغم من انخفاضها السنوي بنسبة 5.7٪ مقارنة بأرقام العام الماضي. وبلغ عدد الوحدات المباعة 17.597 مليون.

المركز الثالث في الترتيب هو من نصيب Dell حيث شحنت 15.18 مليون شحنة. ومع ذلك ، فإن الشركة في الواقع تتصدر القائمة عندما يتعلق الأمر بالنمو السنوي ، حيث حققت رقمًا مثيرًا للإعجاب يبلغ 26.7٪ .

canalys PC shipments 2021 figures

أخيرًا ، في المراكز الخمسة الأولى ، حققت كل من Apple و Acer معدلات نمو سنوية بلغت 14.4٪ و 5.7٪ على التوالي. الأول كان لديه 9.3٪ من حصة السوق حيث تم شحن 7،824 وحدة ، بينما كان للأخير حصة سوقية 7.2٪ مع 6076 وحدة مرسلة.

اقرأ أيضًا ..
اتش تي سي HTC تقدم نظارة VR جديدة باسم Vive Flow خلال حدث اليوم 14 أكتوبر

لينوفو Lenovo تتصدر مع HP نمو شحنات أجهزة الكمبيوتر في الربع الثالث للعام 2021

ما نوع جهازك ؟ أي شركة تفضل ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى