أخبار الشركاتالهواتف الذكية

معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 898 قد يكون حصريًا لشركة هواوي فقط!

هواوي ستستبدل معالجات Kirin بمعالج كوالكوم سناب دراجون الجديد

تستخدم شركة هواوي معالج Kirin لتصنيع هواتفها الذكية منذ فترة طويلة، ولكن نظرًا للمخزون غير الكافي، بدأت الشركة في التوسّع الآن لتستخدم معالجات كوالكوم الجديدة. ومن المتوقع أن يكون معالج كوالكوم القادم سناب دراجون Snapdragon 898 حصريًا لشركة هواوي فقط.

هواوي ستستخدم معالج كوالكوم سناب دراجون 898 في هواتفها القادمة

ذكر المسرّب DigitalKing عبر الموقع الصيني ” ويبو“، إن معالج كوالكوم سناب دراجون القادم سيتم تصنيعه باستخدام تقنية 4 نانومتر من سامسونج وله تصميم معماري ثماني النواة. وكشف أيضًا أن هواوي ستكون مستخدم حصري لمعالج كوالكوم سناب دراجون 898 فور جي.

معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 898 قد يكون حصريًا لشركة هواوي فقط!

بصرف النظر عن أي جهاز آخر، من المقرر أن يكون Huawei Mate 50 أول هاتف ذكي مزوّد بمعالج Snapdragon 898. مواصفات وحدة المعالجة المركزية تشمل على أنوية Cortex-X2 المميزة والتي تدعم سرعة 3.09 جيجاهرتز  على أن تتضمن الرقاقة نواة واحدة من X2، كما تشير التوقعات إلى أن الرقاقة تأتي بعدد 3 من أنوية Cortex-A710 و4 من أنوية Cortex-A510، مع أول تصاميم ARMv9 .

وفقًا للقيود الأمريكية، من الصعب جدًا على هواوي الدخول إلى السوق المفتوحة وشراء موارد جديدة لتطوير الأجهزة، وبدلاً من ذلك، سيتعين عليها الاعتماد على الشركات المصنعة التابعة لجهات خارجية لجمع كل المكونات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: مواصفات معالج سناب دراجون Snapdragon 898 تظهر على منصة اختبار الأداء GeekBench

معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 898 قد يكون حصريًا لشركة هواوي فقط!

يكشف تقرير سابق أن هواوي قد بدأت بالفعل في اختبار أجهزة هواوي ميت الجديدة بمعالج Snapdragon 898 4G داخليًا، والتي من المتوقع إطلاقها في الربع الأول من العام المقبل.

من حيث المواصفات، يختلف إصدار معالج كوالكوم القادم 4G عن إصدار 5G، ومع ذلك لا يوجد فروقات كبيرة من حيث الأداء. من ناحية أخرى، لم تتمكن هواوي من استخدام الإصدار 5G من المعالج، لأنها لا تستطيع الوصول إلى مكونات 5G RF (تردد الراديو) المطلوبة لتمكين النطاق الأساسي 5G على الأجهزة.

اقرأ أيضًا: معالج سناب دراجون Snapdragon 898 قادم بدقة تصنيع 4 نانومتر ومواصفات رائعة قريبًا

أداء معالج كوالكوم سناب دراجون 898

ظهرت مؤخرًا صورة لهاتف فيفو جديد على الإنترنت على منصة اختبارات الأداء Geekbench. سجل الهاتف 720 نقطة في اختبار أحادي النواة و 1919 نقطة في اختبار متعدد النواة. تم اختبار الهاتف أيضًا على منصة Antutu ووصل إلى أكثر من مليون نقطة من حيث الأداء.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2021-07-30_4-08-21.jpg

لم يتم تأكيد نوع الإصدار المستخدم 4G أو 5G ولكن نظرًا لأن فيفو يمكنها بالفعل الوصول إلى معالجات 5G بالتأكيد استخدمها في الهاتف الجديد. وفي الوقت نفسه، لا يوجد تأكيد رسمي على أن معالج كوالكوم سناب دراجون 898 سيكون حصريًا لشركة هواوي أم لا. كل هذه الأنباء لا تزال تسريبات وسنوافيكم بكل جديد حال توفره لدينا.

اقرأ أيضًا: معالج سناب دراجون Snapdragon 898 المواصفات في أحدث التسريبات

ما نوع المعالج الذي يعمل به هاتفك ؟وهل أنت راضٍ عن أدائه؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى