الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يقدم ميزة جديدة متعلقة بتقليل المحتوى الضار

ميزة جديدة من انستغرام

قال نائب رئيس الفيسبوك نيك كليج يوم الأحد إن انستغرام سيقدم تدابير جديدة لإبعاد المستخدمين عن المحتوى الضار وإظهار محتوى أقل لما له من تأثير على الصحة النفسية للمستخدم.

انستغرام

تفاصيل الميزة الجديدة في انستغرام

قال نيك كليج: “سنقدم شيئاً ما أعتقد أنه سيؤدي إلى اختلاف كبير، حيث ترى أنظمتنا أن المراهقين ينظرون إلى نفس المحتوى مراراً وتكراراً، وهو محتوى قد لا يفضي إلى الاستفادة”.

وأضاف كليج “سوف ندفعهم للنظر في المحتوى الآخر، وبالإضافة إلى خطط التوقف عن منصة Instagram للأطفال وإعلام الآباء والأمهات عن الضوابط الاختيارية للإشراف على المراهقين، خططت الشركة لإدخال ميزة “تسمى” تأخذ استراحة “، حيث سنطالب المراهقين بأخذ استراحة من استخدام التطبيق.

انستغرام يقدم ميزة جديدة متعلقة بتقليل المحتوى الضار

لم يقدم كليج جدول زمني لإطلاق الميّزة، وقال متحدّث باسم فيس بوك إنّ الميزة سوف تصل قريبًا، وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنّها تستكشف أفكارًا جديدة، حيث تشجع الناس على تصفح مواضيع أخرى، ومقارنة تجاربهم السلبية وتقييمها.

ظل فيس بوك قيد الانتقاد المكثف خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد التقارير من جورنتي وول ستريت استنادًا إلى الوثائق الداخلية التي قدمتها فرانسيس هوغن.

انستغرام يقدم ميزة جديدة متعلقة بتقليل المحتوى الضار

والتي شهدت فيها أنّ إنستغرام يمكن أن يكون مؤيًا، لا سيما للفتيات المراهقات، وذكرت المهندسة في الوثائق أنّ فيس بوك يفضل الربح على أمان المستخدمين، حيث تعمل الخوارزميات الخاصة بالشركة لخدمة الهدف الأساسي وهو تحويل المستخدمين إلى أرباح بأي طريقة كانت.

اقرأ أيضًا.. انستغرام وفيس بوك يواجهان خللًا جديدًا لدى بعض المستخدمين

وتقدم شركة فيس بوم العديد من الميزات لانستغرام في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى الكثير من الميزات قيد الاختبار، تجدر الإشارة إلى أنّ فيس بوك وواتساب وانستغرام تعرضوا لخلل كبير خلال الأسبوع الماضي، توقفت خلاله التطبيقات عن العمل لما يزيد عن 7 ساعات.

ما رأيك في الميزات التي يقدمها فيس بوك؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى