أخبار الشركاتسامسونج

سامسونج تكشف عن موعد بدء تصنيع معالجات بتقنية 2 و3 و4 نانومتر

خطة سامسونج لتطوير معالجات أسرع وأكثر كفاءة

كشفت شركة سامسونج عن خططها المتعلقة بالإنتاج الضخم لرقائق أشباه الموصلات بتقنيات التصنيع 2 نانومتر و 3 نانومتر و 4 نانومتر، حيث جاء الإعلان كجزء من حدث Samsung Foundry Forum 2021.

كشفت أكبر علامة تجارية لشرائح الذاكرة في العالم أنها ستستمر في تطوير تقنيات التصنيع للحصول على شرائح أسرع وأكثر كفاءة، والتي يتزايد الطلب عليها بشكل كبير، خاصة منذ جائحة COVID-19.

سامسونج تبدأ تطوير معالجات بتقنية 4 نانومتر

قالت الشركة الكورية الجنوبية إنها بدأت بالفعل الإنتاج الضخم لمعالجات بتقنية تصنيع 4 نانومتر. كشفت Samsung Foundry أيضًا أنها ستبدأ في إنتاج رقائق أشباه الموصلات بتقنية 3 نانومتر في النصف الأول من عام 2022.

سامسونج تكشف عن موعد بدء تصنيع معالجات بتقنية 2 و3 و4 نانومتر

ولإنتاج المعالجات بتقنية 3 نانومتر،ستستخدم الشركة تقنية متقدمة تدعى التجميع في كل مكان (GAA) مع تقنية القناة متعددة الجسور (MBCFET) لتحقيق انخفاض في مساحة الحزمة بنسبة 35%، و أداء أعلى بنسبة 30٪ ، و استهلاك طاقة أقل بنسبة 50٪ مقارنةً بعملية EUV 5 نانومتر.

كشفت الشركة أيضًا أن نتائج تقنية 3 نانومتر تقترب بالفعل من مستويات 4 نانومتر. ستكون عملية 3 نانومتر من الجيل الثاني من سامسونج جاهزة للإنتاج الضخم في وقت ما في عام 2023. وقالت سامسونج إنها أضافت مؤخرًا تقنية التصنيع 2 نانومتر إلى خطتها الخاصة بها ، وهي قيد التطوير حاليًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 22 Galaxy A22 5G SC-56B رسميًا

تتوقع الشركة أن تبدأ الإنتاج الضخم لمعالجات بتقنية 2 نانومتر في عام 2025. هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها سامسونج عن تقنية 2 نانومتر ، ويبدو أنها نسخة محسّنة من تقنية التصنيع 3 نانومتر.

كشفت الشركة أيضًا أنها تعمل باستمرار على تحسين تقنية FinFET. تستخدم تقنية FinFET مقاس 17 نانومتر بنية ترانزستور ثلاثية الأبعاد لتحقيق أداء أعلى بنسبة 39٪ ، و زيادة بنسبة 49٪ في كفاءة الطاقة مقارنةً بعقدة المعالجة 28 نانومتر. تعمل Samsung أيضًا على تحسين تقنية 14 نانومتر مع الجهد العالي 3.3 فولت أو eMRAM لتحسين سرعات الكتابة والكثافة. يمكن استخدامه لصنع IoT و MCU (وحدات تحكم صغيرة) ومعالجات للأجهزة القابلة للارتداء.

يذكر أن Samsung تخطط لجعل عمليات تصنيع الرقائق الجديدة أقل تكلفة بالنسبة للعملاء، وبحسب أحد المسئولين في الشركة، فهي تسعى أيضًا لتخفيض تكلفة الترانزستورات.

اقرأ أيضًا: ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي الرام في هواتف سامسونج ستصل للمزيد من الأجهزة قريبًا

هل أنت راضٍ عن أداء معالج هاتفك المحمول؟ وهل تفكر في استبداله بهاتف بمعالج أفضل؟ شاركنا عبر التعليقات..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى