الهواتف الذكيةسامسونج

ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي الرام في هواتف سامسونج ستصل للمزيد من الأجهزة قريبًا

ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي "RAM Plus" قادمة للمزيد من الهواتف المتوسطة والرائدة

منحت سامسونج هاتف Galaxy A52s 5G العديد من المميزات الرائعة من بينهم ميزة جديدة تسمى RAM Plus، وهي تعمل على توسيع مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة على الهاتف باستخدام 4 جيجا بايت من التخزين الداخلي كذاكرة افتراضية ، تمامًا مثل الطريقة التي يخصص بها ويندوز مساحة من تخزين القرص أو الديسك لاستخدامها كذاكرة وصول عشوائي افتراضية عند نفاد الذاكرة الفعلية.

ومنذ ذلك الحين، يتسائل الكثير من المستحدمين عما إذا كانت ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي “RAM Plus” ستأتي إلى المزيد من أجهزة سامسونج جالكسي، ويبدو أنها ستصل بالفعل قريبًا.

ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي ستصل للمزيد من أجهزة سامسونج جالكسي

تم تضمين ميزة RAM Plus في التحديث الذي وصل لهواتف Galaxy A52 5G مؤخرًا ، وأشارت التوقعات إلى أنها ستكون متاحة فقط على هواتف الشركة من الفئة الاقتصادية والمتوسطة فقط . ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك، حتى هاتف Galaxy Z Fold 3 المزود بسعة 12 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي لديه الميزة الآن.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة ذاكرة الوصول العشوائي الرام في هواتف سامسونج بدون روت أو برامج

لم تكن هذه الميزة متوفرة في هاتف Galaxy Z Fold 3 في البداية ويبدو أنه تم تقديمها مع التحديث الذي وصل للهاتف مؤخرًا، لذلك يمكننا أن نفترض أن سامسونج ستجلب في النهاية ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية إلى الهواتف المتطورة والرائدة الأخرى ، مثل Galaxy S21 في مرحلة ما.

لا يتضمن الإصداران التجريبيان من نظام أندرويد 12 وواجهة One UI 4.0 لسلسلة Galaxy S21 ميزة زيادة ذاكرة الوصول العشوائي “RAM Plus” ، ولكن يمكن أن تظهر في التحديثات المستقبلية.

اقرأ أيضًا: سامسونج فئة Galaxy A 2022 السلسلة تطور 6 هواتف جديدة بميزة مذهلة

كل هذا لا يعني أن ميزة RAM Plus مطلوبة على الهواتف التي تحتوي على الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي، أو حتى غير ذلك. إذ يتجنب نظام أندرويد عادةً نفاد ذاكرة الجهاز عن طريق إيقاف التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية عند الضرورة، وتقوم سامسونج وشركات التصنيع الآخرى بضبط العملية لتكون أكثر قوة.

كذلك، تعتبر ميزة RAM Plus غير قابلة للتخصيص، حيث يمكنك الحصول على ذاكرة افتراضية بسعة 4 جيجابايت فقط ولا يوجد خيار لتغيير ذلك أو إيقاف تشغيل الميزة.

يمكنك التحقق مما إذا كانت ميزة RAM Plus متوفرة على جهاز سامسونج جالكسي الخاص بك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات ، والذهاب إلى القائمة الفرعية الخاصة بالبطارية والجهاز ، والضغط على الذاكرة.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزة يجب تفعيلها في خيارات المطور Developer Options لهواتف سامسونج

هل وصلت ميزة RAM Plus لهاتفك ومارأيك بها ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى