أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 15 – iOS 15 ميزات مخفية في النظام تعرف عليها

ميزات iOS 15

أعلنت ابل عن نظام التشغيل اي او اس 15 – iOS 15 خلال الفترة الماضية، وبدأ التحديث يصل لهواتف كثيرة، وسوف نستعرض في هذا المقال بعض الحيل المخفية لنظام التشغيل الجديد من ابل.

استخدم كاميرا iPhone لمسح أي نص ضوئيًا

هل سبق لك أن رغبت في توجيه كاميرا iPhone الخاصة بك إلى علامة أو قطعة من الورق وجعلها تتعرف تلقائيًا على النص ثم تنسخه في رسالة بريد إلكتروني أو مستند؟ مع اي او اس 15، أصبح الأمر ممكناً.

لاستخدام أداة “مسح النص” الجديدة من iPhone، اضغط مطولاً داخل حقل النص كما لو كنت ستستخدم موجه النسخ واللصق، فقط، سترى الآن زر مسح النص، قد ترى أيضًا زرًا يستخدم رمز المسح فقط، والذي يشبه قطعة من الورق.

اضغط على الزر، الذي سيحل محل لوحة المفاتيح الخاصة بك مع عدسة الكاميرا على iPhone، ووجّه الكاميرا إلى ما تريد مسحه ضوئيًا، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتحريك الكاميرا بسرعة كبيرة، فسترى وميض رسالة “Slow Down” على الشاشة.

عندما تصطف الكاميرا والنص بشكل صحيح، سترى معاينة مباشرة للنص الذي يحدده جهاز iPhone الخاص بك وجاهزًا لوضعه في المستند، اضغط على الزر “إدراج”.

انقل شريط عنوان Safari إلى أعلى الشاشة

قامت Apple بإجراء الكثير من التغييرات على Safari لأجهزة iPhone و iPad، أحد التغييرات الرئيسية التي ستلاحظها بعد تثبيت اي او اس 15 على جهاز iPhone الخاص بك هو أنه تم نقل شريط العناوين بكل الوظائف المضمنة به إلى أسفل الشاشة.

الفكرة هي أنه من خلال تحريك شريط العناوين إلى الأسفل، يكون من السهل التنقل في Safari وتصفح الويب لأن جميع الأزرار أقرب إلى إبهامك، لكن التغيير لن يكون مثاليًا للجميع، وتمنحك Apple خيارًا في الأمر من خلال السماح لك بنقل شريط العناوين مرة أخرى إلى أعلى الشاشة.

عند استخدام Safari على جهاز iPhone الخاص بك، انقر فوق الزر Aa في شريط العناوين (لا تضغط طويلاً، فقط نقرة واحدة). في الجزء العلوي من القائمة التي تظهر، سترى خيارًا جديدًا يسمى إظهار شريط العناوين العلوي، اضغط عليه لتحريك شريط العناوين لأعلى.

تنبيهات هطول الأمطار من تطبيق الطقس على iPhone

تظهر هذه التنبيهات لأول مرة في نظام التشغيل اي او اس 15، وغالبًا ما تصل قبل بضع دقائق من تنبيهات Dark Sky، وبمجرد تشغيل اي او اس 15، يمكنك تشغيل تنبيهات هطول الأمطار الجديدة عن طريق فتح تطبيق Weather، ثم النقر فوق أيقونة ثلاثية الأسطر في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، بعد ذلك، انقر فوق رمز الدائرة مع النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة متبوعة بالإشعارات.

اقرأ أيضًا.. اي او اس 15 – iOS 15 النظام يواجه مشكلة جديدة تثير استياء المستخدمين

قم بتمرير المفتاح الموجود بجوار موقعي إلى وضع التشغيل ثم انقر فوق تم. إذا تمت إضافة المزيد من المدن إلى تطبيق الطقس، فيمكنك تشغيل التنبيهات لكل منها.

في المرة القادمة التي يقترب فيها المطر أو الثلج منك، سينبهك جهاز iPhone الخاص بك قبل بضع دقائق من بدء تشغيله. ستتلقى أيضًا تنبيهًا آخر عند اقتراب انتهاء المطر.

المزيد من المعلومات حول صورك

كان على المستخدمين دائمًا استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية إذا كانوا يرغبون في عرض أي من التفاصيل الدقيقة المخزنة في البيانات ​​حول صورة تم إرسالها أو التقاطها، وعندما تشاهد صورة في تطبيق الصور، يمكنك التمرير سريعًا عليها لفتح عرض المعلومات الذي سيوضح بالتفصيل المكان الذي حفظت فيه الصورة، بالإضافة إلى جميع معلومات EXIF ​​مثل سرعة الغالق والموقع و الكاميرا المستخدمة.

المعلومات المضافة هي إضافة مرحب بها حتى إذا كنت لا تهتم بجميع التفاصيل الدقيقة، على الأقل، يكفي أن تكون قادرًا على رؤية المكان الذي حفظت منه الصورة (بما في ذلك من أرسلها إليك).

تغيير حجم النص المستخدم في تطبيقات معينة

في اي او اس 15 حاليًا، يمكنك تغيير حجم الخط على مستوى النظام ليناسب تفضيلاتك. ولكن مع نظام التشغيل اي او اس 15، هناك أداة جديدة تتيح لك تغيير حجم الخط لكل تطبيق على حدة. هذا يعني على سبيل المثال أنه يمكن أن يكون لديك تطبيق Mail و Twitter بأحجام خطوط مختلفة.

لاستخدام الميزة الجديدة، افتح تطبيق الإعدادات، ثم انتقل إلى مركز التحكم وانتقل لأسفل حتى تجد الخيار المسمى حجم النص من خلال النقر على علامة الجمع الخضراء.

في المرة التالية التي تكون فيها في تطبيق وترغب في ضبط حجم النص ، افتح مركز التحكم (اسحب لأسفل من الزاوية اليمنى العليا للشاشة على iPhone الذي يحتوي على Face ID، أو لأعلى من أسفل الشاشة على (iPhone مع Touch ID) واضغط على زر Text Size، قم بتمرير الزر الموجود في الجزء السفلي من الشاشة إلى الجانب الأيسر من مفتاح التبديل للإشارة إلى أنك تريد فقط تطبيق تغييراتك على التطبيق الذي تستخدمه حاليًا، ثم اضبط حجم الخط لأعلى أو لأسفل.

ما رأيك في مبزات اي او اس 15؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى