الهواتف الذكية

أهم ميزة جديدة في متصفح جوجل كروم لا تتوفر في غيره من المتصفحات .. تعرف عليها وطريقة تفعيلها

أهم ميزة في متصفح جوجل كروم

تعمل شركة جوجل دائمًا على دعم متصفحها بالعديد من التحديثات الجديدة التي تجلب ميزات وتحسينات جديدة بالإضافة إلى إصلاح المشاكل التي يعاني منها المستخدمين وسد الثغرات الأمنية، وها هو متصفح جوجل كروم يحصل على ميزة جديدة أكثر من رائعة ستنال إعجابكم جميعًا .

حصل متصفح جوجل كروم لنظام أندرويد على ميزة لقطة الشاشة الطويلة (Long Screenshot) التي تتيح للمستخدمين التقاط لقطة شاشة لصفحة ويب كاملة مرة واحدة بطريقة سريعة وأكثر إحترافية .

جوجل كروم

وتعد ميزة لقطة الشاشة الطويلة أحد المميزات التي سيأتي بها نظام أندرويد 12 الذي من المتوقع إطلاقه رسميًا يوم 5 أكتوبر الجاري . الآن، وصلت الميزة المنتظرة إلى متصفح جوجل كروم ويمكن الحصول عليها واستخدامها على أي هاتف أندرويد يستخدم إصدار Chrome 94 .

كيفية تفعيل ميزة Long Screenshot في جوجل كروم 

قم بفتح متصفح Google Chrome على هاتفك، وكتابة chrome://flags والنقر على زر الإدخال، وبعد ذلك قم بكتابة Long Screenshot في شريط البحث الذي يظهر أمامك . انقر على القائمة المنسدلة ومنها حدد على خيار “Enabled” لتفعيل الميزة الجديدة، ثم أضغط على خيار إعادة التشغيل “Relaunch” .

بهذه الخطوات يتم تفعيل ميزة لقطة الشاشة الطويلة في متصفح Google Chrome، وللتأكد من أنها تعمل، افتح أي موقع إنترنت، انقر على القائمة “الثلاث نقاط، ومن القائمة المنسدلة انقر على “مشاركة”، ثم انقر على “لقطة شاشة طويلة .

الآن ستصبح قادرًا على التقاط لقطة شاشة طويلة في متصفح جوجل كروم على كل هواتف وأجهزة الأندرويد . مع العلم، إذا لم تتمكن من العثور على هذه الميزة، فأنت بحاجة إلى تحديث متصفح Google Chrome إلى أحدث إصدار .

اقرأ أيضًا : كيفية تسريع جوجل كروم بنسبة تصل إلى 23٪ لأول مرة منذ أكثر من 13 عامًا بفضل هذه الميزة

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في متصفح Google Chrome ؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى