أخبار الويب

كيفية تسريع جوجل كروم بنسبة تصل إلى 23٪ لأول مرة منذ أكثر من 13 عامًا بفضل هذه الميزة

كيف يتم تسريع جوجل كروم بطريقة مضمونة

دائمًا ما نسمع عن سؤال ينص حول كيفية تسريع جوجل كروم، وهذا السؤال يتردد تقريبًا منذ ظهور هذا المتصفح لأول مرة عام 2008 وحتى وقتنا هذا، وأخيرًا وبعد مرور أكثر من 13 عامًا، تم تسريع جوجل كروم بنسبة تصل إلى 23٪ بفضل هذه الميزة الجديدة التي جاءت بها بها تحديثات المتصفح .

هذه الميزة الجديدة متوفرة تقريبًا منذ إطلاق إصدار رقم 91 من متصفح جوجل كروم . عمومًا، دعونا نتعرف سويًا على طريقة الوصول لهذه الميزة وتفعيلها لتسريع المتصفح والوصول إلى مواقع الإنترنت بشكل أسرع بكثير من البداية .

كيفية تسريع جوجل كروم مع هذه الميزة الجديدة

تسريع جوجل كروم

أصبح جوجل كروم أسرع بنسبة تصل إلى 23% بفضل إطلاق مترجم Sparkplug الجديد، ويعمل مترجم Sparkplug الجديد على سد الفجوة بين الحاجة إلى بدء التنفيذ بسرعة وتحسين كود JavaScript لتحقيق أقصى أداء وجعل عملية تحميل وفتح صفحات الويب أسرع بكثير من البداية .

بالإضافة إلى ذلك، تعمل المكالمات المدمجة القصيرة على تحسين المكان الذي نضع فيه التعليمات البرمجية المُولدة في الذاكرة والعمل على تقليل الوقت عند استدعاء الوظائف .

ليس فقط تسريع جوجل كروم، بل وجلب التحديث أيضًا ميزة وخاصية تجميد علامات التبويب غير النشطة على أندرويد، وهي من المزايا الهامة بالتأكيد حيث أنها تعمل على توفير موارد الهاتف . فمثلًا، إذا كانت هناك أكثر من علامة تبويب مفتوحة في المتصفح ، وقتها سيقوم المتصفح بشكل تلقائي بتجميد أي علامة تبويب غير مستخدمة أو غير نشطة بهدف توفير موارد هاتفك .

يمكن تفعيل هذه الميزة من خلال فقط فتح متصفح كروم، ثم بعد ذلك نسخ chrome://flags/#back-forward-cache ولصقه في شريط العنوان، وبعد ذلك حدد على خيار “enabled” أمام ميزة “Back-forward cache” كما في الصورة أدناه .

في هذه الأثناء تظهر معك رسالة “Your changes will take effect the next time you relaunch Google Chrome.” وسيطلب منك المتصفح إعادة التشغيل، وافق على ذلك حتى يتم تفعيل هذه الميزة كما في الصورة أدناه .

بهذه الخطوات يتم تسريع متصفح جوجل كروم، وبالتالي ستكون قادرًا على الوصول لمواقع الإنترنت المفضلة لديك بشكل سريع للغاية .

ما هو أفضل متصفح إنترنت من وجهة نظرك ؟ شاركنا رأيك … 

زر الذهاب إلى الأعلى