الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي ام 52 (5G) Galaxy M52 رسميًا كل شيء عن الهاتف

أعلنت سامسونغ عن هاتف Galaxy M52 5G… أحد الهواتف المتوسطة ضمن عائلة M… وجاء الإعلان صامتاً وحصرياً في بولندا، قبل أن يتم الإعلان لاحقاً في الهند وباقي دول العالم… دعونا نتعرف على الهاتف في هذا التقرير من رقمي TV.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M52

تصميم Galaxy M52 يتّبع النمط العام الذي تستخدمه سامسونج مؤخراً في معظم هواتفها… واجهة تستحوذ عليها الشاشة مع ثقب أعلى المنتصف المعروف بـ Infinity-O Display، ومن الخلف وحدة الكاميرا مستطيلة الشكل أعلى اليسار تتضمن العدسات الدائرية الثلاث. ظهر الهاتف خشن الملمس مزخرف بخطوط طويلة يمنحه ملسماً فريداً من نوعه. هناك مستشعر لبصمة الإصبع مثبت على الجانب والذي يعمل أيضًا كزر الطاقة. لم يتم الكشف عن مادة الهيكل لكن من المتوقع أن تكون من البلاستيك.

الهاتف يأتي بطول 16.42 سم، وعرض 7.64 سم، وسماكة 7.4 ملم… ويزن 173 غراماً.

يوفر Galaxy M52 5G شاشة من نوع Super AMOLED Plus مشبعة الألوان عالية السطوع، مقاس 6.7 بوصة بدقة FHD + وفتحة ثقب للكاميرا الأمامية. تدعم الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز تساعد بالحصول على تجربة سلسة واستجابة فورية للمس. 

يحمل Galaxy M52 معالج Snapdragon 778G 5G من كوالكوم، المعالج ثماني النواة بدقة تصنيع 6 نانومتر. وهذا يعد بأداء جيد ومستوى عالي من توفير الطاقة. الذاكرة العشوائية الرام سعتها 6 جيجابايت، والهاتف يأتي بمساحة تخزين 128 جيجابايت ويقبل الزيادة عبر شريحة تخزين خارجية MicroSD حتى 1 تيرابايت. المثير هنا أن سامسونغ دعمت ميزة RAM Plus، والتي تسمح بزيادة سعة الرام حتى 10 جيجابايت بإضافة 4 جيجابايت رام افتراضي مأخوذة من ذاكرة تخزين الهاتف. يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة سامسونغ OneUI 3.1.

يحتوي الهاتف سماعة خارجية واحدة وليست ستيريو، ويتضمن مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. كما يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال، وهو الأول في سلسلة M الذي يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. 

يأتي الهاتف بثلاثة عدسات للكاميرا الخلفية تقدّم تجربة تصويرية مقبولة. العدسة الأساسية بدقة 64 ميغابيكسيل… والثانية فائثة الاتساع Ultrawide بزاوية رؤية واسعة تبلغ 123 درجة ودقتها 12 ميغابيكسيل. أما العدسة الثالثة فهي ماكرو لالتقاط الصور القريبة وجاءت بدقة 5 ميغابيكسيل. يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية. بالنسبة للعدسة الأمامية، جاءت داخل الثقب في الشاشة ودقتها 32 ميغابيكسيل تلتقط صور سيلفي عالية الجودة وتستطيع تسجيل مقاطع فيديو بدقة FHD بتردد 30 إطار بالثانية.

بطارية Galaxy M52 جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 واط عبر مدخل USB من نوع C… وكنا نتمنى أن تزيد سامسونغ قدرة الشحن أسوة بالشركات المنافسة، وخاصة بعد رفع سعات البطاريات عموماً ما يستوجب وقتاً أطول لشحنها… 

سيتوفر الهاتف بلوان الأزرق والأسود والأبيض. السعر لم يتم الكشف عنه رسمياً، لكن متوقع أن يبدأ من حوالي 450 دولار.

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل ترون أنه صفقة رابحة؟ اكتبوا لنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى