ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 قد يحصل على سعة تخزين ضخمة تصل إلى 2 تيرابايت

تسريبات تكشف أكبر سعة تخزين يمكن أن يحصل عليها هاتف ايفون 14 القادم

بدأت التسريبات والشائعات حول سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 بالظهور قبل أسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي لسلسلة ايفون 13. فقد ذكر أحد التقارير بأن سلسلة ايفون 14 ستحصل على شاشة تحتوي على ثقب للكاميرا الأمامية وبالتالي ستكون هذه المرة الأولى التي لا تستخدم فيها أبل نظام الفتحة العلوية منذ إطلاق هاتف iPhone X.

وكشف أحدث تقرير حول السلسلة بأن الهواتف ستحصل على سعة تخزين قصوى تبلغ 2 تيرابايت. علاوة على ذلك، ستتخلص هذه السلسلة الجديدة من ذاكرة فلاش TLC في سلسلة iPhone 13 للحصول على ذاكرة فلاش جديدة من نوع QLC.

أبل ستزيد سعة التخزين في ايفون 14 إلى 2 تيرابايت

ايفون 14 - iPhone 14 قد يحصل على سعة تخزين ضخمة تصل إلى 2 تيرابايت

لقد تمت ترقية سلسلة iPhone 13 لهذا العام من 512 جيجابايت إلى 1 تيرابايت كحد أقصى. كذلك، يوضح تفكيك سلسلة iPhone 13 أن ذاكرة الفلاش لا تزال ذاكرة فلاش من نوع TLC. ومع ذلك، فإن المورّد هو Kioxia ، وليس سامسونج، ووفقًا للتقارير، فإن عرض شركة Kioxia أرخص من عرض سامسونج.

ومع ذلك، ستستمر أبل في زيادة سعة التخزين في سلسلة ايفون 14 العام المقبل، حيث يختبر بعض الشركاء بالفعل مكونات جديدة للسلسلة. ومع ذلك، هناك شائعات بشأن تخلّي أبل عن الذاكرة من نوع TLC ذات الأداء الجيّد من أجل QLC التي تقدّم أداء وموثوقية أقل.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro سيتخلص من أهم ميزة في الإصدارات السابقة .. تعرف عليها

مواصفات ايفون 14 (تسريبات)

حتى الآن، لا يوجد الكثير من المعلومات حول سلسلة iPhone 14. ومع ذلك، هناك تسريب لقائمة بمواصفات هواتف السلسلة بأكملها لكنها لا تزال معلومات أولية ولم يتم التحقق من صحتها في الوقت الحالي.

ايفون 14 - iPhone 14 قد يحصل على سعة تخزين ضخمة تصل إلى 2 تيرابايت

يوضح التقرير أن iPhone 14 و iPhone 14 Pro سيأتيان بشاشة بحجم 6.06 إنش. ومع ذلك، فإن iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max سيأتيان بشاشة أكبر بحجم 6.68 إنش .

بالإضافة إلى ذلك، سيستخدم الإصداران الأساسيان من iPhone 14 و iPhone 14 Max شاشات LTPS لكن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max سيأتيان بشاشات LTPO.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 هل سيحل بديلًا لسلسلة ايفون 13؟ تفاصيل شيّقة

ايفون 14 - iPhone 14 قد يحصل على سعة تخزين ضخمة تصل إلى 2 تيرابايت

ستعمل سلسلة iPhone 14 بمعالج Bionic A16 الجديد بدقة تصنيع 4 نانومتر. سيحصل الإصدار العادي من سلسلة iPhone 14 على وحدة كاميرا خلفية مزدوجة، في حين تأتي الطرز الثلاثة الأخرى مع وحدة كاميرا خلفية ثلاثية العدسة.

في الوقت نفسه، ستتم ترقية دقة الكاميرا الرئيسية للطرازين برو وبرو ماكس، حيث من المتوقع أن يحصلان على عدسة 1 / 1.3 إنش بدقة 48 ميجابكسل، وهناك تقارير تفيد بإمكانية استخدام الكاميرا الجديدة بدقة 48 ميجابكسل لعدسة بزاوية واسعة جدًا.

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات ايفون 13

سعر ومواصفات ايفون 13 برو

ما هي أقصى سعة تخزين حصلت عليها في هاتف محمول؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى