الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp سيقدّم إعدادات خصوصية جديدة للمستخدمين على أندرويد قريبًا

واتساب يعمل على المزيد من مميزات الأمان والخصوصية

يعتبر واتساب – WhatsApp أحد أشهر تطبيقات المراسلة التي حصلت مؤخرًا على العديد من المميزات الرائعة. فقد جعل WhatsApp نقل الدردشة والوسائط ممكنًا بين هواتف سامسونج و أيفون، كما أنه سيوفر أيضًا خيار إخفاء حالة “آخر ظهور” من جهات الاتصال الفردية قريبًا.

ولتحسين الأمان، أعلن WhatsApp عن خطته لتقديم ميزة رائعة أخرى قريبًا وهي التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية التي تحفظها على جوجل درايف. ويبدو أن فريق التطوير لا يزال يعمل على المزيد من مميزات الأمان والخصوصية وسيقوم بتوفيرها قريبًا لجميع المستخدمين.

إعدادات خصوصية في تطبيق واتساب لنظام أندرويد

مع إصدار الواتساب 2.21.20.10 لنظام أندرويد، تم رصد إعدادات خصوصية جديدة لمستخدمي WhatsApp على نظام أندرويد. سيتم منح المستخدمين المزيد من الخيارات لتخصيص إعدادات الخصوصية لآخر ظهور ، وصورة الملف الشخصي ، وما إلى ذلك.

في تحديث سابق، قدم WhatsApp تفاصيل صغيرة عن ميزة جديدة تسمى “My Contact Expect” لأجهزة iOS. يعمل الفريق الآن على تطوير هذه الميزة نفسها لمستخدمي أندرويد للسماح لهم بمزيد من التحكم في تخصيصات الخصوصية.

يوفر WhatsApp ثلاثة إعدادات خصوصية للمستخدمين تشمل: “الجميع” و “جهات الاتصال الخاصة بي” و “لا أحد”. ومع ذلك، إذا أراد المستخدم إخفاء معلوماته عن جهة اتصال معينة ، فلا يوجد أي خيار متاح في التطبيق.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp سيجعل المحادثات الشخصية أكثر أمانًا من خلال هذه الميزة الرائعة

يمكن للمستخدم تعيين خصوصيته على أنها “لا أحد” ، ولكن إذا لم يرغب في ذلك ، فسيتم إخفاؤها للجميع. بالنسبة لهذه المشكلة، كشف المصدر أن WhatsApp سيضيف الخيار الجديد “جهة الاتصال الخاصة بي باستثناء”.

يعتبر الخيار “جهة الاتصال الخاصة بي باستثناء” نفس الميزة التي نستخدمها في خصوصية حالة WhatsApp. سيسمح للمستخدم بتعيين الخصوصية على جهات الاتصال الفردية ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة بنا.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp نسخة سطح المكتب ستحصل على ميزة مشوّقة لمحبي الملصقات

في الوقت الحالي ، لا توجد تصريحات رسمية حول توفر هذه الميزة، ولكنها قد تأتي قريبًا مع التحديثات المستقبلية لكلا النظامين الأساسيين. بمجرد إتاحة الميزة، يمكن للمستخدمين البدء في استخدامها على الفور. كل ما عليك فعله هو تحديد إعداد واتساب ثم الانتقال إلى إعدادات الحساب حيث يمكنك العثور على الخيار الأول “الخصوصية” ، انقر فوقه ويمكنك رؤية الخيار المتاح هناك.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp سيسمح بتشغيل التطبيق على أكثر من هاتف بنفس الرقم قريبًا

من برأيك أفضل من حيث الخصوصية تطبيق واتساب أم تيليجرام؟ أخبرنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى