الشبكات الإجتماعية

كيفية تغيير رقم الواتس اب مع الاحتفاظ بالمحادثات بأسهل الخطوات

إليكم طريقة تغيير رقم الواتس اب بدون كود مع الاحتفاظ بجميع المحادثات المستلمة

يعد تطبيق الواتس اب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص لإرسال الرسائل وإجراء مكالمات الصوت والفيديو، ولكن نظرًا لأن الواتس اب يعمل مع رقم هاتفك، فأنت بحاجة إلى تحديث حسابك الخاص بك عندما تقوم بتغيير رقمك الحالي.

عادةً يتسبب تغيير رقم الواتس اب على هاتفك بفقدان البيانات المرتبطة بالرقم مثل فقدان سجل الدردشة بالكامل ولكن يمكن تجنّب ذلك مع ميزة (تغيير الرقم) التي تسمح بتغيير رقم الواتس اب القديم إلى رقم جديد على نفس الهاتف ولكن في حال الرغبة في تغيير رقم الواتس على هاتف جديد فإنه سيتوجب عليك نقل سجل الدردشة للهاتف الجديد. توفر الميزة أيضًا القدرة على إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بهم تلقائيًا بالتغيير.

سنشرح لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي تي في كيفية تغيير رقم الواتس اب مع الاحتفاظ بالمحادثات ومن خلال إعدادات الهاتف خطوة بخطوة.

طريقة تغيير رقم الواتس اب

قبل البدء في عملية تغيير الرقم، أدخل بطاقة SIM مع رقم الهاتف الجديد في هاتفك وتأكد من أنه يمكنه تلقي الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية. من المهم أيضًا ملاحظة أنه يجب أن يظل رقم هاتفك القديم مسجلاً في WhatsApp.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp سيسمح بتشغيل التطبيق على أكثر من هاتف بنفس الرقم قريبًا

يمكنك التحقق من رقم الهاتف المسجّل من خلال النقر على ملف التعريف الخاص بك من خلال قائمة إعدادات WhatsApp. ستظهر شاشة تحمل اسمك ورقم هاتفك المسجل في التطبيق. والآن يمكنك اتباع الخطوات التالية لتغيير رقم الواتس اب الخاص بك:

  • افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك.
  • انتقل إلى الإعدادات إذا كنت من مستخدمي iPhone. بالنسبة لمستخدمي Android ، يمكن الوصول إلى قائمة الإعدادات من خلال النقر على قائمة النقاط الثلاث من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • الآن، اضغط على خيار الحساب ثم اضغط على تغيير الرقم.
  • ستظهر لك شاشة تطلب منك تأكيد ما إذا كنت قادرًا على تلقي الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية على رقمك الجديد. في حال التأكيد، اضغط على زر التالي.
    أدخل أرقامك القديمة والجديدة.
  • انقر فوق “التالي” للانتقال إلى المرحلة الأخيرة من تغيير رقم WhatsApp الخاص بك.
  • سيسألك WhatsApp عما إذا كنت تريد إعلام جهات الاتصال الخاصة بك برقمك الجديد. يمكنك الاختيار من بين جميع جهات الاتصال أو جهات الاتصال التي تستخدمها في الدردشة معها أو الأرقام المخصصة الذين سيتم إبلاغهم بالتغيير. ومع ذلك، سيقوم التطبيق تلقائيًا بإخطار المجموعات بتغيير رقم WhatsApp الخاص بك.
  • انقر فوق تم.
  • سيطالبك WhatsApp بتسجيل رقم هاتفك الجديد، ثم ستحصل على رمز مكون من ستة أرقام عبر رسالة نصية قصيرة أو مكالمة هاتفية لإكمال عملية التسجيل. بمجرد التسجيل، ستحصل على محادثات الواتس اب الخاصة بك على رقم هاتفك الجديد.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp لن يكون متاحًا على هذه الأجهزة اعتبارًا من الشهر المقبل!

ومع ذلك، إذا كنت ترغب بتغيير هاتفك ورقمك معًا، فستتم مطالبتك بأخذ نسخة احتياطية من محادثاتك إما على Google Drive أو على iCloud اعتمادًا على هاتفك القديم.

ستحتاج إلى استعادة تلك النسخة الاحتياطية على هاتفك الجديد لاستعادة الدردشات. وبهذه الطريقة، سيتم الاحتفاظ بالدردشات والمجموعات ونقلها إلى الهاتف الجديد بمجرد تسجيل الدخول بحساب جوجل الذي كنت تستخدمه في هاتفك القديم.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب الجديد 2021: كيف تعمل ميزة ردود الفعل على الرسائل؟

هل قمت بتغيير رقم الواتس اب على هاتفك أو على هاتف جديد من قبل؟ شاركنا تجربتك عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى