الشبكات الإجتماعية

تيك توك يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا

ازدياد عدد مستخدمي تيك توك

قالت تيك توك إنها تجاوزت مليار مستخدم شهريًا حيث ارتفعت شعبية التطبيق خلال وباء كورونا، ليصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم في الربع الأول من عام 2020.

تيك توك يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا

التفاصيل حول تيك توك

شكرت فانيسا باباس، الرئيس التنفيذي للعمليات في TikTok، المستخدمين في التطبيق على “جعل تيك توك مكانًا مميزًا حقًا”، بسبب القفزة الكبيرة في عدد المستخدمين خلال فترة قياسيّة.

وبحسب ما ورد شهدت ByteDance إيراداتها لعام 2020 أكثر من الضعف عن العام السابق، لتصل إلى 34.3 مليار دولار، ومنذ إطلاق التطبيق حتى الآن، ذكرت التقارير أنّ تثبيتات التطبيق وصلت إلى 3.2 مليار.

تيك توك يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا

وتسعى جميع التطبيقات إلى تكرار نجاح TikTok الهائل، حيث أضافت معظم المنصّات ميزات فيديو قصيرة خاصة بها، وأطلق Instagram المملوك لشركة Facebook ميزة Reels في أغسطس الماضي.

اقرأ أيضًا.. تيك توك يعمل على منصة للواقع المعزز مثل فيس بوك

بالإضافة إلى ذلك قام سناب شات باستنساخ TikTok داخل التطبيق عبر Spotlight في نوفمبر، وحتى يوتيوب أضاف الفيديوهات القصيرة أيضًا، والتي ظهرت لأوّل مرة في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، لكن تيك توك واصل النمو.

تيك توك يصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا

كان TikTok من بين التطبيقات التي استهدفتها إدارة ترامب العام الماضي عبر سلسلة من الأوامر التنفيذية التي تحظرها من متاجر التطبيقات الأمريكية، لم يدخل أي من الأوامر حيز التنفيذ، وفي يونيو، وقع الرئيس جو بايدن أمرًا تنفيذيًا بإلغاء الحظر في عهد ترامب.

وذكرت التقارير أيضًا أن ByteDance أجلت خططها للاكتتاب العام الأولي إلى أجل غير مسمى وسط حملة على شركات التكنولوجيا من قبل المنظمين الصينيين خلال الأشهر القليلة الماضية، وتقوم الصين بفحص ما تعتبره ممارسات مناهضة للمنافسة من شركات التكنولوجيا الكبرى لديها وكيفية تعامل الشركات مع البيانات الحساسة للعملاء.

ما رأيك في تطبيق تيك توك؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى