ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 13 برو مميزات غابت عن الهاتف وكانت ستجعله أفضل

أزاحت شركة آبل الستار عن آيفون 13 لعام 2021 … سلسلة الهواتف المنتظرة قدمت مميزات جديدة استعرضناها لكم في تقريرنا عن الهاتف، مقارنة الهواتف الأربعة، وفيديو مستر كيو الشامل عن المؤتمر والهاتف .. والآن جاء الدور لنستعرض لكم في هذا التقرير من رقمي TV خمس مميزات مفقودة في ايفون 13 برو.

مميزات مفقودة في ايفون 13 برو

أولًا: أين الشحن السريع؟

قالت الشركة إن ايفون 13 برو سيدعم الشحن السريع بقدرة 20 واط، يأتي هذا في الوقت الذي وصلت فيه قدرات الشحن السريع إلى 122 واط، وبعيداً عن لغة الأرقام الخداعة والتسويقية، لكن سيبقى هناك تساؤلات عن سرعة الشحن الذي قدمته آبل حتى نقوم بتجربته عملياً، فالتجربة خير برهان.. لذلك نأمل أن يكون الشحن سريعاً بالمعنى الحرفي وليس التسويقي. وذلك لأن المستخدم كان ينتظر قدرةً أكثر من 30 واط.

ثانيًا: منفذ USB-C

منذ سنوات تدور شائعات أن شركة آبل سوف تتخلى عن مدخل Lightning لصالح يو اس بي من نوع سي كما فعلت مع أجهزة ماك برو، ولكن واصلت الشركة استخدام نفس المدخل على رغم الحرب الأوروبية ضد آبل، فالاتحاد الأوروبي يرغب بتوحيد مدخل الشاحن لتقليل النفايات الالكترونية وتخفيف التكلفة على المستخدم، وعودتنا الشركة على بعض المفاجآت، هناك من توقع أن تفاجئنا الشركة بتحويل نوع المدخل لكن ذلك لم يحدث.

ثالثًا: مستشعر البصمة

انتشرت تسريبات كثيرة أن البصمة سوف تعود إلى الايفون من خلال الدمج مع الشاشة أو حتى وضعها في زر الطاقة، لكن ذلك لم يحدث، ولازالت تعتمد الشركة على مستشعر التعرف على الوجه Face ID عالي الدقة.

رابعًا: تصوير 4K ولكن!

تصوير الفور كيه ميزة أصبحت مطلوبة لدى صناع المحتوى، ولكن الهاتف يفتقد لتصوير سلو موشن بدقة فور كيه، كما أن التقاط فيديو بهذه الدقة يتطلب مساحة تخزينية بسعة تخزين لا تقل عن 256 جيجابايت.

خامسًا: التقريب البصري

نعم وضعت الشركة تقريب بصري بقدرة 3x في نسخة برو، و2x في النسخة العادية من آيفون 13، ولكن المستخدم كان ينتظر على الأقل 5x .. فالتقريب البصري دون خسارة الجودة بات مطلباً أساسياً لعشاق التصوير.

أخبرنا في التعليقات عن ميزة افتقدتها في ايفون 13 برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى