الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي فلكس نوت – Galaxy Flex Note براءة اختراع جديدة فهل تُرضي عشاق النوت ؟

براءة اختراع جديدة لسامسونج قد تُرضي عشاق النوت

تواصل شركة سامسونج العمل على هواتف جديدة بأشكال وتصاميم مختلفة، فوفقًا لأحدث التقارير تعمل الشركة على هاتف ربما يحمل اسم سامسونج جالكسي فلكس نوت – Galaxy Flex Note ذي فتحة مخصصة للقلم، قابل للطي وبكاميرا أمامية أسفل الشاشة.

في الشهر الماضي أطلقت الشركة الهواتف سامسونج جالكسي زي فولد 3 و سامسونج جالكسي زي فليب 3 القابلين للطي، ولم تعلن عن هاتف من عائلة نوت مما أثار استياء بعض عشاق السلسلة.

سامسونج جالكسي فلكس نوت

سامسونج جالكسي فلكس نوت

في يوليو الماضي، سجلت سامسونج براءة اختراع باسم العلامة التجارية Flex Note وهي شاشة قابلة للطي، مناسبة لتصميم هاتف جديد مزود بشاشة ملتفة وقلم.

وفي العام الماضي، سجلت الشركة براءة اختراع لهاتف قابل للطي للخارج أكثر إحكامًا، مع إمكانية استخدامه كهاتف عادي مع تصميم جميل بشاشة كاملة، حيث تلتف الشاشة من الجانب الأيمن إلى الخلف، وتحديدًا حتى منتصف الواجهة الخلفية.

ويمكن للمستخدم قلب الشاشة من الخلف إلى الأمام مما يؤدي إلى فتح شاشة كبيرة بحجم التابلت وهو تصميم فريد من نوعه، كما وجدت سامسونج مساحة مخصصة لإيواء القلم S-Pen حيث يتم وضع القلم في الهاتف في حالة الطي ويتم تثبيته مغناطيسيًا بحيث لا يسقط عند فتح الشاشة.

الجهاز محكم بشكل قوي من جميع الزوايا ، ذو غلاف سميك وسيكون الظهر الأيمن أقل سمكًا من اليسار ومع وضع القلم يصبح أكثر سمكًا.

في أحد النماذج لا توجد كاميرا مرئية في الشاشة ومن المحتمل أن تختار سامسونج اعتماد كاميرا أسفل الشاشة مثلما فعلت في سامسونج جالكسي زي فولد 3.

أما الشاشة المطوية فهي تضم كاميرا أمامية في ثقب في أعلى الزاوية اليمنى، هذا يعني أن الهاتف في الوضع المطوي سيكون لديه كاميرا إضافية في الخلف، بحيث يتم الحفاظ على شاشة أمامية كاملة بدون ثقب أو نوتش للكاميرا.

وبحسب المتابعين والنقاد فإن تصميم الهاتف مميز جدًا وقد فكر فيه مصممو سامسونج لفترة طويلة، نظرًا لأنه يمكن فتح الشاشة الملتفة ليصبح هاتفًا متعدد الاستخدامات، كما وجدت سامسونج مكانًا للقلم بالإضافة إلى أن موقع القلم مدروس جيدًا.

في الوقت الحالي لا يوجد حديث مؤكد عن إطلاق أو الإعلان عن الهاتف في وقت قريب، لكنه تصميم جذاب وبالتأكيد فإن الشركة تعمل على تنفيذه على أرض الواقع قريبًا.

سامسونج جالكسي فلكس نوت

ما رأيكم في براءة الاختراع والتصميم الجديد من سامسونج ؟

زر الذهاب إلى الأعلى