تقنيات أخرى

شركة Sonin Hybrid تختبر طائرة بدون طيار يمكنها إعادة شحن نفسها خلال الرحلة

طائرة بدون طيار بتقنية جديدة

كشفت شركة Sonin Hybrid، الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار ومقرها أتلانتا، النقاب عن طائرة بدون طيار تبلغ سرعتها 140 ميلاً في الساعة (225 كم / ساعة) تم تسميتها Sonin Hybrid Recruit.

IMG: Sonin Hybrid

تفاصيل الطائرة بدون طيار

تقول الشركة إنها بصدد الحصول على براءة اختراع تقنية تسمح للطائرة بدون طيار بإعادة الشحن أثناء الطيران، وتدعي أن الطائرة يمكنها الطيران لأكثر من ثلاث ساعات ويمكنها الوصول إلى سرعات تزيد عن ثلاث مرات أسرع من معظم الطائرات التجارية المتاحة حاليًا.

على الرغم من الانتشار المتزايد للطائرات بدون طيار التي تستخدمها الشرطة ورجال الإطفاء والمسؤولون الحكوميون، لم يتم تصميم العديد من الطائرات بدون طيار المتوفرة حاليًا خصيصًا للمستجيبين الأوائل.

يرجع هذا إلى حد كبير إلى القيود المفروضة على الطائرات بدون طيار التي تعمل بالبطارية، والتي يجب أن تصل عادةً إلى نقطة الشحن في غضون فترة زمنية قصيرة، مما يعني أن المهام بعيدة المدى غير قابلة للتطبيق.

وذكرت شركة Sonin Hybrid أن القدرات المحسّنة لطائرة Recruit “ستحافظ على سلامة المستجيبين الأوائل وتمديد مهامهم” بطريقة لم تكن ممكنة من قبل.

اقرأ أيضًا.. ناسا تبدأ في اختبار السيارات الطائرة ما تفاصيلها؟

تستخدم طائرة Recruit نظامًا يعمل بالبنزين والبطارية، بحي يسمح للطائرة بدون طيار إعادة شحن نفسها أثناء الطيران، كما تأتي مزودةً بكاميرا فيديو بتقريب بصري 30X بدقة 4K مع تتبع الهدف الثابت والمتحرك، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء (FLiR) ذات الرؤية الليلية، ومكبرات الصوت PA ، وضوء كشاف.

تدعي الشركة أيضًا أن هيكل الطائرة مصنوع من ألياف الكربون بحيث تطير Recruit أطول وأسرع من الطائرات بدون طيار الأخرى المماثلة.

وتعمل الشركة حاليًا على إطلاق برامج تجريبية مع العديد من إدارات الشرطة والإطفاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقد يتعين على عامة الناس أن يعتادوا على فكرة الآلات، مثل الروبوتات والطائرات بدون طيار، كونها أول من يصل إلى مكان الحادث أو الحريق أو الجريمة.

ما رأيكم في هذه الآلات؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى