ابلالهواتف الذكية

اسرار ايفون 12 : أهم 6 خفايا يجب على كل مستخدم معرفتها

أهم المعلومات والأسرار حول هواتف ايفون 12

أطلقت شركة أبل في أكتوبر العام الماضي سلسلة هواتف ايفون 12 التي تشمل على أربعة هواتف من بينها هاتف ايفون 12 ميني بشاشة صغيرة وهاتف ايفون 12 برو ماكس الذي يحمل أكبر شاشة، والآن أصبحت الشركة جاهزة لإطلاق السلسلة الجديدة ايفون 13.

على الرغم من كشف مواصفات وتفاصيل هواتف iPhone 12‌ إلا أنه لا يزال هناك بعص الأسرار و الخفايا التي يجهلها معظم المستخدمين. إليكم أهم اسرار ‌iPhone 12‌ والخفايا التي يجب على كل مستخدم معرفتها.

اسرار وخفايا ايفون 12

سنقدم لكم بعض الأسرار التي يحتوي عليها هاتف iPhone 12 والتي قد يستفيد منها كل مستخدم للهاتف.

خيار وضع البيانات الذكي (Smart Data Mode)

سيعمل هذا الخيار على الموازنة بين شبكات الجيل الرابع والخامس بحسب الاستخدام، حيث يتصل الجهاز تلقائيًا بشبكة الجيل الخامس في حالات معينة مثل مكالمات الفيديو أو البث المباشر للفيديو أو تشغيل مقطع فيديو عبر الانترنت. في حين يستمر الجهاز بالاتصال بشبكات الجيل الرابع أثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فتح البريد الإلكتروني وبالتالي المساهمة في توفير بطارية الهاتف.

ميزة الشحن اللاسلكي السريع

لقد أكدت شركة أبل أن هواتف iPhone 12 تدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 واط، ومع ذلك ستحصل الهواتف على دعم الشحن السريع فقط من خلال ملحق أو شاحن MagSafe الرسمي.

يمكن للهواتف الحصول على قدرة 7.5 واط من خلال شواحن Qi التقليدية، لكن ايفون 12 ميني يدعم الشحن السريع بقدرة 12 واط فقط.

شاحن MagSafe Duo

أعلنت أبل أيضًا عن شاحن يمكن من خلاله شحن هواتف iPhone 12 وساعة أبل الذكية لاسلكيًا معًا، بالإضافة لحافظة للبطاقات يمكن أن تلتصق على الجانب الخلفي.

اقرأ أيضًا: سوني اكسبيريا كومباكت Xperia Compact قادم بمواصفات منافسة لايفون 12 ميني

 إجراء مكالمات الفيديو (FaceTime) بدقة 1080p

تسمح هواتف iPhone 12 بإجراء مكالمات الفيديو (FaceTime) بدقة 1080p عبر والواي فاي وشبكات الجيل الخامس (5G)، وذلك بدلًا من دعم الميزة عبر واي فاي فقط.

ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)

تعتبر سعة ذاكرة الوصول العشوائي من أهم الخفايا التي لا تكشف عنها الشركة غالبًا، لكن تم التأكد بأن iPhone 12 يتضمن ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، ويحتوي ايفون 12 برو على رام بسعة 6 جيجابايت. 

اقرأ أيضًا: هونر في 40 يتفوق على ايفون 12 برو في اختبار سرعة تحميل البيانات

دعم نطاق mmWave لشبكات 5G فقط في الولايات المتحدة

يوجد على جانبي هواتف iPhone 12 ما يشبه موصل أو مساحة خاصة تشبه مستشعر بصمات الأصابع، لكنها خاصة بدعم نطاق mmWave لشبكات الجيل الجيل الخامس 5G فقط في الولايات المتحدة، وليس لها علاقة بتوصيل الهاتف بملحقات أخرى. 

الكابل المرفق لا يدعم شاحن ايفون 11

سيأتي مع هواتف ايفون 12 كابل USB-C to Lightning في الصندوق وبالطبع بدون شاحن أو سماعة، لكن الكابل لا يدعم شاحن الجيل السابق ايفون 11، وبالتالي سيضطر المستخدم لشراء شاحن خاص بتكلفة حوالي 20 دولار.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 يستعير أفضل ميزة من هاتف ايفون 12 برو ماكس

ما رأيكم في هواتف ‌iPhone 12‌؟ وهل أنتم متحمسون لهواتف ايفون 13؟ أخبرونا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى