الروبوتات

الجزائرية شهلة بدروح تحصل على ميدالية ذهبية في صناعة الروبوتات

إنجاز جديد في مجال الروبوتات

حصلت الطالبة الجزائرية شهلة بدروح على الميدالية الذهبية في مسابقة عالمية لصناعة الروبوتان تقام في كوريا الجنوبية للعام 2020 – 2021 تنافست خلالها مع مشاركين من 15 دولة.

الجزائرية شهلة بدروح تحصل على ميدالية ذهبية في صناعة الروبوتات

تفاصيل جائزة شهلة بدروح

استطاعت الطالبة الجزائرية شهلة بدروح 17 عامًا من بلدة بيضاء برج الحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة عالمية لصناعة الروبوتات من أصل 400 مشارك قد شاركوا في هذه المسابقة.

وتمكنت الطالبة شهلة بدروح من صنع روبوت يعتمد على الذكاء الاصطناعي والاحتمالات أيضًا، الأمر الذي مكّنها من الحصول على الميدالية الذهبية في المسابقة العالمية أمام منافسين من دول عدة مثل روسيا وأندونيسيا وماليزيا وغيرهم.

الجزائرية شهلة بدروح تحصل على ميدالية ذهبية في صناعة الروبوتات

وشاركت في المسابقة العالمية لصناعة الروبوتات عن بعد، وكان موضوع هذه السنة ”الروبوت صديق الإنسان، وكان روبوت شهلة هو روبوت يلعب لعبة (أكس-أو) بحيث ينافس الإنسان الذي يضع علامة (اكس) في دراسة واختيار المكان الأمثل لوضع علامة (أو) ثم بدء المنافسة.

بالإضافة إلى ذلك، استطاعت الطالبة من إنجاز روبوت آخر مصغر يدعى “سمولي” والذي يمكنه القيام بمهام متعددة مثل قرع الطبول ولعب القولف وغيرها شاركت به في القسم الثاني من المنافسة.

اقرأ أيضًا.. تسلا تُطوّر روبوتًا على شكل إنسان باسم Tesla Bot

تجدر الإشارة إلى أنّ الطالبة قد تلقت تعمليمًا في مجال الروبوتيك على مستوى مركز تعليم برمجة الروبوت بسطيف لمدة سنة فقط قبل أن تشارك في المسابقة العالمية لصناعة الروبوت المقامة بديجون الكورية والحصول على الميدالية الذهبية في المجال.

الجزائرية شهلة بدروح تحصل على ميدالية ذهبية في صناعة الروبوتات

ومن جهة أخرى حصل كل من الطلبة نزيم اصفيران (14 سنة) ومحمد الأمين عطوي (15 سنة) ويونس عبد السميع (15 سنة) ومحمد دالي (15 سنة) من نفس المركز المتخصص في الروبوتيك على الجائزة الثانية في نفس المسابقة وتوجوا بالميدالية الفضية.

ما رأيكم في هذه الجوائز؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى