أنظمة تشغيلجوجل

أندرويد 12 – Android 12 الإصدار التجريبي النهائي .. إليكم أهم الميزات والهواتف التي ستحصل عليه

مميزات أندرويد 12 الإصدار التجريبي الخامس والنهائي والهواتف التي ستحصل عليه

أصدرت شركة جوجل أندرويد 12 الإصدار التجريبي الخامس والنهائي أو Android 12 Beta 5 الذي يوفر إصلاحات وتحسينات جديدة . هذا الإصدار التجريبي متاح أيضًا لجهاز Google Pixel 5a 5G الذي تم إطلاقه مؤخرًا .

مميزات أندرويد 12 الإصدار التجريبي الخامس والنهائي والهواتف التي ستحصل عليه

يتوفر تحديث Android 12 قريبًا ولا يفصلنا عنه سوى أسابيع قليلة عن إطلاقه . لقد وصل Android 12 Beta 5 الآن لأجهزة Pixel باعتباره الإصدار الخامس والأخير من الإصدار التجريبي قبل إطلاق الإصدار الثابت من Android 12 للجميع .

أندرويد 12

يمكنك الحصول على Android 12 Beta 5 اليوم على أجهزة Pixel . تتضمن القائمة الجديدة أيضًا Google Pixel 5a 5G، الذي تم طرحه للبيع الشهر الماضي فقط . عمومًا إذا كنت مسجلاً بالفعل في البرنامج التجريبي، فستتلقى التحديث تلقائيًا عبر OTA، كما تقول جوجل .

لم تذكر جوجل تغييرًا دقيقًا للتحديث، لكنها تقول أن Android 12 Beta 5 يجلب إصلاحات وتحسينات قبل الإصدار المستقر النهائي للنظام . رقم الإصدار هو SPB5.210812.002، ويختلف حجم التحديث على على أساس الجهاز.

بالحديث عن إحدى الميزات التي تم رصدها في أندرويد 12 الشهر الماضي، ميزة تسمى مفاتيح الكاميرا . جاء هذا الإصدار التجريبي من تطبيق Android Accessibility Suite مع الإصدار الرابع من أندرويد 12 التجريبي بهذه الميزة . الآن، يجلب التطبيق المحدث ميزة “مفاتيح الكاميرا” إنها إحدى خدمات إمكانية الوصول المضمنة في تطبيق Android Accessibility Suite، من خلالها للمستخدمين استخدام هواتفهم دون استخدام شاشة اللمس .

بمساعدة “مفاتيح الكاميرا”، يمكنك الآن التحكم في هاتفك باستخدام وجهك . على سبيل المثا ، يمكنك تعيين إيماءة “الابتسامة” لفتح لوحة الإشعارات . لذلك، عندما تبتسم، سيتم تلقائيًا سحب لوحة الإشعارات لأسفل لعرض إشعاراتك .

الهاتف الجديد الذي تمت إضافته إلى قائمة الأجهزة التي حصلت على Android 12 هو Nokia X20 . تم الكشف عن Nokia X20 مرة أخرى في أبريل، وقد تلقى الجهاز الآن أول إصدار من Android 12 Beta .

ما هي أهم ميزة في أندرويد 12 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى