تقنيات أخرى

انخفاض البيتكوين بعد اعتماده رسميًا من السلفادور

انهيار جديد للبيتكوين

أصبحت السلفادور أول دولة تقبل البيتكوين كعملة رسمية، كانت التوقعات إيجابية وكان من المتوقع أن ترتفع قيمة العملة المشفرة، ولكن حدث عكس ما كان متوقّعًا وانخفضت قيمة العملة بنسبة كبيرة في فترة قياسية.

البيتكوين
FILE PHOTO: A representation of virtual currency bitcoin is seen in front of a stock graph in this illustration taken November 19, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

تفاصيل انخفاض البيتكوين

يبدو أن الشراء المتزامن للعملات قد أثر على عمليات تبادل العملات المشفرة مع الإبلاغ عن العديد من “الأخطاء” و “التأخيرات”، حسبما ذكرت التقارير، حتى المحاولة الكبرى في السلفادور واجهت مشاكل في النمو، حيث حث الرئيس بوكيلي نفسه متاجر التطبيقات على إطلاق التطبيقات للجمهور.

تمكن الأشخاص من الوصول إلى تطبيق Chivo المدعوم من الحكومة وإجراء عمليات شراء بعملة البيتكوين، لكن الانخفاض في قيمة العملة المشفرة قد بدأ بالفعل.

انخفاض البيتكوين بعد اعتماده رسميًا من السلفادور

في اليوم السابق، اشترت السلفادور 400 بيتكوين بسعر يصل إلى 53000 دولار، وهو أعلى مستوى منذ مايو من هذا العام، مع تقدم اليوم، انخفضت عملة البيتكوين التي تم تداولها حول علامة 50000 دولار بشكل حاد إلى 42900 دولار في حوالي ساعتين.

كان هذا انخفاضًا بنسبة 20 بالمائة تقريبًا في القيمة، مما أدى إلى محو القيمة بمقدار 10000 دولار في غضون يوم واحد، السبب الدقيق للانحدار غير معروف حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. شركة تسلا تعلن عن قرار جديد متعلق بالتعامل بالبيتكوين

ولا يعتبر هذا الانهيار الأول الذي شهدته عملة البيتكوين، في أيامها الأولى، فقدت العملة 99 في المائة من قيمتها بسبب الاختراق في تبادل العملات، ومع تعافي العملة إلى مستويات قياسية بلغت 20 ألف دولار في عام 2017، انفجرت الفقاعة في نهاية العام بانهيار 84 في المائة من حيث القيمة.

انخفاض البيتكوين بعد اعتماده رسميًا من السلفادور

واليوم، تعافت Bitcoin إلى حد ما لتتداول عند حوالي 47000 دولار ولكنها انخفضت مرة أخرى إلى علامة 45000 دولار حتى هذا الوقت، ومن غير المعلوم ما إذا كانت ستتعافى أم لا.

برأيك.. هل دخول السلفادور أثر في العملة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى