أجهزة الألعاب المنزليةتطبيقات وألعاب الهواتفسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 قرار جديد وصادم من سوني يثير تذمّر محبّي الألعاب على المنصة

التحديثات الحصرية للألعاب لن تتوفر مجانًا بعد الآن على منصة بلايستيشن 5

كشفت شركة Sony في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تفاصيل محيّرة تتعلق بكيفية الطلب المسبق للعبة Horizon Forbidden West، بما في ذلك تسعة إصدارات مختلفة من اللعبة. تضمنت بعض الإصدارات الأكثر تكلفة فقط خيار اللعب على بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5.

ومع ذلك، لم يقدم أي منها التحديث المجاني أو حتى المدفوع من إصدار بلايستيشن 4 الأساسي إلى إصدار بلايستيشن 5 الرائع رغم أن سوني وعدت في الماضي بأن هذه الأنواع من الترقيات ستكون مجانية.

سوني تجبر اللاعبين على الدفع مقابل ترقيات بلايستيشن 5 الحصرية

الآن ، بعد الكثير من الانتقادات والنقد عبر الإنترنت، ألغت سوني هذا القرار وقررت توفير ترقية مجانية بلا مقابل لأصحاب نسخة PS4 إلى نسخة PS5، وأكّدت أيضًا أن ألعاب بلايستيشن الحصرية طرف أول التي سيتم إصدارها مستقبلًا لكل من PS4 و PS5 ستتيح للاعبين خيار ترقية من PS4 إلى PS5 مقابل 10 دولار.

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 قرار جديد وصادم من سوني يثير تذمّر محبّي الألعاب على المنصة

سيتم تطبيق هذا القرار أيضًا على الجزء القادم من لعبة God of War ولعبة Gran Turismo 7 وأي لعبة حصرية أخرى يتم نشرها من قبل شركة سوني.

اقرأ أيضًا: سوني بلايستيشن Sony Playstation 5G هاتف مخصص للألعاب من سوني

ووفقًا لمنشور عبر مدونة PlayStation Blog الرسمية والذي يعلن عن الإصدارات التسعة من Horizon Forbidden West، تمت إضافة تحديث جديد الليلة الماضية. في هذا التحديث، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment الذي يدعى Jim Ryan كيف أن الشركة قد فاتتها العلامة فيما يتعلق بكيفية تعاملها مع الطلبات المسبقة للعبة Forbidden West.

وأوضح Ryan أيضًا أن كل من يشتري تكملة العالم المفتوح على PS4 سيحصل الآن على إصدار PS5 مجانًا. وفي نفس المنشور، كشف Ryan أن الترقيات المجانية لم تعد جزءًا من خطط الجيل التالي لشركة سوني.

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 قرار جديد وصادم من سوني يثير تذمّر محبّي الألعاب على المنصة

يبدو بالفعل أن سوني لم تكن مهتمة بتقديم ترقيات مجانية إلى PS5 لألعاب PS4 الأقدم ، بعد أن اشتمل الإصدار التالي من Ghost of Tsushima: Director’s Cut على خيار ترقية مدفوعة فقط لأصحاب الجيل الحالي. يبدو أن هذا البيان الجديد والإعلان يؤكد أن سوني لن تسمح لك بترقية ألعاب PS4 من الطرف الأول مجانًا بعد الآن.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 سيحصل على وحدة تحكم ونظارة واقع افتراضي من الجيل الجديد

تجدر الإشارة إلى أن هذا القرار مخصص فقط لألعاب الطرف الأول ، مثل God of War الجديدة أو Uncharted الجديدة، ولن تتأثر ألعاب الجهات الخارجية، مثل Call of Duty و Grand Theft Auto و Fall Guys بهذا التغيير، حيث يمكن للناشرين اختيار عرض ترقيات مجانية أو عدم تقديمها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو VVU9RKbF.jpg

وفي الوقت نفسه، تواصل مايكروسوفت السماح للأشخاص بنقل ألعابهم بحرية عبر منصات مختلفة. إذ يمكنك شراء Forza على Xbox One ثم تشغيله على Xbox Series X ثم تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أي تكلفة إضافية.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق مبيعات صادمة وغير متوقعة خلال العام الماضي

هل أنت مع قرار سوني للدفع مقابل ترقيات بلايستيشن 5 الحصرية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى