الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب سوف يوقف الدعم عن هذه الإصدارات من iOS وأندرويد

قرار جديد في واتساب

بين الحين والآخر، يقوم واتساب بإيقاف دعم الإصدارات القديمة من الأنظمة الأساسية التي يتوفر عليها، كانت آخر مرة حدث فيها هذا في ديسمبر 2020، وفي غضون عام، كشفت خدمة المراسلة الفورية المملوكة لشركة Facebook متى ستتوقف عن العمل لمزيد من الأجهزة.

واتساب سوف يوقف الدعم عن هذه الإصدارات من iOS وأندرويد

التفاصيل الجديدة حول واتساب

وفقًا لصفحة الأسئلة الشائعة عن واتساب الرسمية (عبر Yahoo Finance Australia)، سيتوقف التطبيق عن العمل على إصدارات أنظمة التشغيل التي تم تعيينها كحد أدنى في نهاية العام الماضي.

واتساب سوف يوقف الدعم عن هذه الإصدارات من iOS وأندرويد

وهذا يعني أن خدمة المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم لن تعمل بعد الآن على Android 4.0.3 Ice Cream Sandwich و iOS 9 و KaiOS 2.5.0 اعتبارًا من 1 نوفمبر 2021.

إذا كنت تستخدم الهواتف التي تعمل بأي من أنظمة التشغيل المذكورة أعلاه، فسيتعين عليك إما التحديث إلى إصدار أحدث إذا كان متاحًا أو التبديل إلى الهاتف مع الحد الأدنى من المتطلبات الجديدة للاستمرار في استخدام واتساب.

اقرأ أيضًا.. تيليجرام يرد على ميزة نقل دردشات واتساب من ايفون إلى اندريد بتعليق ساخر!

تنص الشركة على أنه اعتبارًا من الأول من نوفمبر 2021، سيتطلب WhatsApp حد أدنى من Android 4.1 Jelly Bean أو iOS 10 أو KaiOS 2.5.1، بالإضافة إلى ذلك، تذكر الشركة صراحة أنه بغض النظر عن إصدار iOS، إذا تم كسر حماية iPhone، فلن يعمل التطبيق.

واتساب سوف يوقف الدعم عن هذه الإصدارات من iOS وأندرويد

نظرًا لأن واتساب سيتوقف عن العمل بإصدارات قديمة جدًا من Android و iOS، فلن تؤثر التغييرات على العديد من المستخدمين، أما مستخدمي KaiOS فهؤلاء قد لا يعرفون كيفية تحديث هواتفهم أو ربما لم يدفع OEM أي برامج ثابتة جديدة.

وكما ذكرنا مسبقًا في حال كنت تمتلك أحد الهواتف التي تعمل بهذه الأنظمة فيجب عليك التحقق من التحديثات في هاتفك والخاصة بالنظام ثم تحديث الهاتف كي تستفيد من التطبيق.

ما رأيك في هذا القرار؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى