الهواتف الذكية

الهواتف الذكية قد تحصل على تحديثات لمدة سبع سنوات عقب اقتراح ألماني مهم للغاية … تعرف عليه

تحديثات الهواتف الذكية قد تصل لمدة سبع سنوات بعد اقتراح الحكومة الألمانية

يعد تحديث نظام التشغيل جانبًا مهمًا عند شراء الهواتف الذكية الجديدة حيث كلما طالت مدة دعم الهواتف الذكية، زادت ثباتها واستقرارها . وتعتبر تصحيحات الأمان مهمة بنفس القدر أيضًا لضمان عدم تعرض الجهاز للاختراق وأنه يعمل بشكل لا تشوبه شائبة .

شركة آبل هي الأفضل بلا منازع عندما يتعلق الأمر بدعم هواتفها وأجهزتها حيث تتلقى الهواتف الذكية من آبل تحديثات لمدة خمس سنوات على الأقل .

على الجانب الآخر، معظم الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد تحصل على دعمًا لمدة عامين . نادرًا ما تحصل بعض الهواتف على فترة أطول، ومن بين أولئك الذين يحافظون على تحديث أجهزتهم لأكثر من عامين، هي الشركة الكورية سامسونج وشركة ون بلس .

الهواتف الذكية

تحديثات الهواتف الذكية قد تصل لمدة سبع سنوات بعد اقتراح الحكومة الألمانية

لكن، على ما يبدو أن للحكومة الألمانية رأي آخر حيث أنها تريد من صانعي الهواتف تقديم تحديثات أمنية لمدة 7 سنوات . تجري الحكومة الفيدرالية محادثات مع المفوضية الأوروبية لإلزام الشركات المصنعة بتوفير تحديثات الأمان وقطع الغيار للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمدة تصل إلى سبع سنوات . ويجب أن تكون المكونات متوفرة بسعر معقول أيضًا .

هذا الأمر سيحقيق هدفين، هما زيادة موثوقية الأجهزة وقابليتها للصيانة . يعتقد المسؤولون أن هذا الدعم الممتد سيزيد من دورة حياة الأجهزة وبالتالي يحسن الوضع البيئي، حيث سينخفض ​​إنتاج الهواتف الذكية .

ستظل الأجهزة نفسها محمية وعملية لسنوات عديدة . كما أظهر أحد استطلاعات الرأي، في الوقت الحالي، لا يزال حوالي 40٪ من المستخدمين يستخدمون الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 9.0 Pie وانتهت فترة دعم جزء كبير منهم؛ مما يعني أن تصحيحات الأمان لا تصل إليهم . هذا الأمر يجعل الأجهزة عرضة للاستغلال ويسهل اختراقها .

الهواتف الذكية

عمومًا، إذا وافقت المفوضية الأوروبية على حجج الحكومة الفيدرالية الألمانية وفرضت دورة مدتها 7 سنوات لتوفير التحديثات الأمنية للشركات، فإن القاعدة نفسها ستدخل حيز التنفيذ في موعد لا يتجاوز عام 2023 . وبطبيعة الحال، لا يشعر المصنعون للهواتف والأجهزة بالرضا تجاه هذه المبادرة وسوف يقنعهم المسؤولون بالتخلي عن هذا المشروع .

اقرأ أيضًا : انفنيكس زيرو اكس برو – Infinix Zero X Pro المواصفات والتصميم في أحدث الصور الحية المسربة

هل تؤيد مبادرة الحكومة الألمانية ؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى