الهواتف الذكية

كيفية معرفة عدد التحديثات المتبقية على هاتفك بنظام أندرويد؟

كيفية معرفة عدد التحديثات المتبقية لهاتف أندرويد الخاص بك؟

شراء هاتف ذكي بنظام أندرويد هو بالتأكيد مهمة أكثر تعقيدًا، نظرًا لتوافر العديد من الخيارات في السوق التي تجعل اتخاذ قرار بشأن العلامة التجارية الخاصة أو الطراز مهمة صعبة.

هذا شيء لا يحدث مع أجهزة آبل، إذ أنه في هذه الحالة، الأمر الأكثر عقلانية هو التوجه إلى أحدث طراز آيفون الذي تطلقه الشركة.

أحد العوامل التي تحدد مدى جدوى شراء جهاز هاتف ذكي بنظام أندرويد معين عادة هو عدد التحديثات التي يتعهد الشركة المصنعة بإصدارها. بجانب المواصفات التقنية، من المهم للغاية معرفة الشركات التي توفر أكبر دعم لأجهزتها على مر السنين.

مع مراعاة ذلك، بالإضافة إلى التفكير في الذين اشتروا بالفعل هاتف أندرويد، سنعرض لك هنا كيفية معرفة عدد التحديثات المتبقية لأي هاتف يحمل نظام التشغيل من جوجل.

ما الذي تعد باهتمامه كل شركة؟

كل من الشركات التي تصنع أجهزة هواتف ذكية بنظام أندرويد تضمن فترة معينة حيث ستقدم الدعم الرسمي للمنتجات التي يسوقونها. ببساطة، كم من السنوات سيتلقى هاتفنا تحديثات البرنامج.

وفقًا لما أعلنته الشركات المختلفة التي تصنع أجهزة الهواتف الذكية، هذه هي سياسات التحديثات لهواتف أندرويد (من تاريخ إصدار كل طراز):

سامسونج: 4 سنوات للفئة العالية والمتوسطة العالية. 2 سنوات للفئة المتوسطة. وسنة واحدة فقط للفئة المتوسطة الضعيفة والفئة المنخفضة. بالنسبة لتحديثات الأمان، تقدم الشركة حتى 5 سنوات للنماذج التجارية و4 سنوات لبقية الهواتف الذكية.
جوجل: 5 سنوات (تحديثات أندرويد وتحديثات الأمان).
شاومي: هنا تتعقد الأمور قليلاً، حيث يتم تقسيم التحديثات عبر الطرازات:
Mi: تحصل على 2 سنة من أندرويد و4 سنوات من MIUI.
Mi Max / Mix / Note / T: تحصل على 2 سنة من أندرويد و4 سنوات من MIUI.
My A: تحصل على 2 سنة من أندرويد.
Redmi Note: سنة واحدة من أندرويد و3 سنوات من MIUI.
Redmi: سنة واحدة من أندرويد و2 سنة من MIUI.
POCO F و POCO X: تحصل على 2 سنة من أندرويد و4 سنوات من MIUI.
POCO M: سنة واحدة من أندرويد و3 سنوات من MIUI.
POCO C: سنة واحدة من أندرويد و2 سنوات من MIUI.
واحد بلس: 3 سنوات للفئة العالية. 2 سنوات للفئة المتوسطة. سنة واحدة للفئة البداية. بالنسبة لتحديثات الأمان، يمنح الشركة 4 سنوات للفئة العالية و3 سنوات لبقية الفئات.
موتورولا: 2 سنة من أندرويد و3 سنوات من تحديثات الأمان (باستثناء طرازات Edge+ التي تتلقى 3 سنوات من أندرويد و4 سنوات من تحديثات الأمان).
ريلمي: 2 تحديث رئيسي لأندرويد و2 سنة من تحديثات الأمان.
اوبو: 2 سنة من تحديثات أندرويد الرئيسية و3 سنوات من تحديثات الأمان.
نوكيا: 2 تحديث رئيسي لأندرويد و3 سنوات من تحديثات الأمان.

هل من الممكن معرفة كم عدد التحديثات المتبقية على هاتف أندرويد معين؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم. في هذا النوع من الحالات، ليس من الضروري تحميل تطبيق أو التواصل مع مصنع الطراز، لأن هناك موقع يعرف باسم Android Update Tracker يخزن معلومات تتعلق بالتحديثات لغالبية الهواتف التي تحمل نظام أندرويد التي تم إطلاقها في السوق في جميع أنحاء العالم.

الموقع هو تتبع تحديثات أندرويد واستخدامه بسيط للغاية. عند الدخول إليه من المتصفح، يجب إدخال طراز الهاتف في محرك البحث. خلال ثوانٍ، سيقوم الموقع بالإبلاغ عن كم التحديثات المتبقية على الهاتف.

ما العمل إذا لم يعد هاتف أندرويد يتلقى تحديثات؟

هذا سؤال يتساءل عنه العديد من المستخدمين، خاصة أولئك الذين لا يزالون يمتلكون طرازًا أقدم. الحقيقة هي أن الخيار الأفضل هو تغييره، لأن وجود جهاز ليس له أي نوع من الدعم الرسمي خطير (لا يمكن تثبيت آخر تحديثات الأمان).

من ناحية أخرى، يمكنك تحديث نظام التشغيل أندرويد إلى أحدث إصدار دون وجود تحديث رسمي، على الرغم من أنه يجب اتباع سلسلة من الخطوات التي نادرًا ما تكون معقدة جدًا لتنفيذها بالنسبة لمعظم المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى