ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 12 وتوحيد مدخل الشاحن.. لماذا رفضت ابل هذا القرار؟!

الكثير يرغب أن نستخدم شاحناً واحداً مع كل الهواتف الذكية سواء اندرويد و ايفون، وهذا ما يحاول الاتحاد الأوروبي فرضه على الشركات من خلال تمرير قانون إلزامي.. نقدم لكم كل التفاصيل في هذا التقرير من رقمي TV.

ايفون 12 وتوحيد مدخل الشاحن

قالت مارجريت فيستاجر، رئيسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي ، إن المنظمين في الاتحاد الأوروبي يخططون لدراسة ما إذا كانت هناك حاجة لاتخاذ إجراء في الدفع من أجل شاحن هاتف محمول مشترك بعد عدم إحراز أي تقدم من طرف مصنعي الهواتف نحو هذا الهدف.

وكانت المفوضية الأوروبية تضغط من أجل شاحن مشترك منذ حوالي عشر سنوات، بسبب وجود أكثر من 51000 طن من النفايات الإلكترونية سنويًا من أجهزة الشحن القديمة بالإضافة إلى إزعاج للمستهلكين.

وجاء أنباء قوية أن المفوضية الأوروبية ستقدم الشهر المقبل تشريعا لإنشاء شاحن مشترك للهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى داخل الاتحاد الأوروبي وهذا يعني انتشار الفكرة لاحقاً عالمياً.

ايفون 13 برو ماكس

ستؤثر هذه الخطوة على شركة Apple المصنعة لأجهزة iPhone أكثر من منافسيها. يتم تشغيل أجهزة ايفون ومعظم منتجات Apple بواسطة كابل Lightning الخاص بها ، بينما يتم تشغيل أجهزة Android بواسطة موصلات USB-C. فشركة آبل تستفيد من بيع شواحنها الخاصة بها، ويشكل لها عائداً مالياً جيداً.

ولكن لتطبيق هذه الفكرة، ستحتاج الشركات لبضع سنوات قادمة.

وحتى ذلك الوقت، سيحدث أحد الأمريْن بالنسبة لشركة آبل، إما أن  تكون قد اعتمدت بالفعل USB-C ، تمامًا كما فعلت مع iPad Pro ، أو أنها ستنتقل إلى جهاز ايفون خالٍ من المنافذ ويدعم الشحن اللاسلكي فقط.

وهنا يرى كثيرون أن القانون حينها سيكون بلا قيمة.

شركة آبل بدورها رفضت هذا الاقتراح وقالت إنه يخنق الابتكار أكثر مما يفيد.. وتسلحت الشركة الأمريكية بدراسة من واشنطن تقول إن تكلفة توحيد الشاحن عالية جداً على المستهلكين وتفوق أي فوائد من تخفيض النفايات.

شاركنا رأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى