الهواتف الذكيةريلمي

ريلمي 8 اي – realme 8i الشركة تؤكد معالج الهاتف

تفاصيل جديدة عن ريلمي 8 اي

تستعد ريلمي لإطلاق هاتف ريلمي 8 اي – realme 8i ضمن سلسلة ريلمي 8، ظهر الهاتف مسبقًا في العديد من التسريبات، واليوم كشفت الشركة عن المعالج الذي سيعمل به الهاتف.

تفاصيل ريلمي 8 اي

وفقًا لتغريدة للشركة عبر تويتر فإنّ هاتف ريلمي 8 اي سوف يعمل بمعالج من ميدياتيك وهو معالج Helio G96 وهو أول هاتف ذكي يستخدم هذا المعالج.

تجدر الإشارة إلى أنّ MediaTek أطلقت معالجات Helio G96 و Helio G88 في يوليو، وكما يوحي اسمها، فإنها تأتي كتكملة لـ Helio G95 و Helio G85، وتأتي مع نوى ARM Cortex-A76 مسجلة بتردد يصل إلى 2.05 جيجاهرتز وستة أنوية Cortex-A55.

يتم دعم مجموعة الشرائح بواسطة Mali-G57 MC2 والذي يعد بمثابة تخفيض عند مقارنته بوحدة معالجة الرسومات Helio G95 Mali-G76 MC4.

حتى مع وحدة معالجة الرسومات هذه، فإن المعالج قادر على التعامل مع شاشات 1080 بكسل بمعدل تحديث 120 هرتز ويمكنه أيضًا دعم كاميرات بدقة 108 ميجا بكسل.

ذكرت التسريبات السابقة أنّ الهاتف سوف يحتوي على شاشة +Full HD مقاس 6.59 إنش مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وتأتي بثقب في أعلى يسار الشاشة للكاميرا الأماميّة.

اقرأ أيضًا.. مواصفات ريلمي جي تي نيو 2 – realme GT Neo2 تظهر على منصة TENAA

فيما يتعلّق بالتخزين، سوف يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة تبلغ 128 جيجابايت ومن المتوقّع أن يأتي بخيارات أخرى أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك سوف يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثيّة العدسة، حيث أشارت التسريبات أنّ الكاميرا الرئيسية سوف تأتي بدقّة 50 ميجابكسل بالإضافة إلى عدسة أخرى للعمق بدقة 2 ميجابكسل وعدسة ماكرو بنفس الدقة أيضًا.

ذكرت التسريبات أيضًا أنّ الهاتف سوف يحتوي على بطارية كبيرة والتي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع الشحن السريع بقوة 33 واط على الأقل.

ما رأيك في هواتف ريلمي؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى