الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 – Xiaomi 12 و شاومي سي سي 11 – Xiaomi CC11 مواصفات الكاميرا والمعالج في أحدث التسريبات

مواصفات سلسلة هواتف Xiaomi 12 وسلسلة Xiaomi CC11

بدأت شاومي في إطلاق أجهزة جديدة للنصف الثاني من عام 2021 . وقد حددت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة حدث إطلاق عالمي في 15 سبتمبر . ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن سلسلة Xiaomi 11T في هذا المؤتمر . قبل ذلك، نتعرف على مواصفات الكاميرا لاثنين من التشكيلات القادمة من الشركة، وهما سلسلة Xiaomi 12 وسلسلة Xiaomi CC11 المزعومة .

مواصفات سلسلة Xiaomi 12 

وفقًا للمصدر، يمكن أن تشتمل سلسلة Xiaomi 12 القادمة على ثلاثة طرازات على الأقل . يقال إن هذه الهواتف تحمل الاسم الرمزي Zeus، وCupid، وPsyche . كما تحمل أرقام الطرازات L1 و L2 و L3A على التوالي .

ستحتوي جميع الهواتف الثلاثة على إعداد كاميرا ثلاثية بدقة 200 ميجابكسل . سيتم تشغيل اثنين منهم بواسطة المعالج الرائد Snapdragon 888، والذي يُعرف حاليًا باسم SM8450 . في حين أن النموذج المتبقي سيأتي بشريحة تعتمد على SM8250، والتي يمكن أن تكون شريحة Snapdragon 865 .

أما عن مواصفات كاميرا سلسلة Xiaomi 12، سيأتي طراز Zeus الذي قد يكون هو Xiaomi 12 Ultra مع مستشعر أساسي بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا بيريسكوب بدقة 50 ميجابكسل يدعم التقريب حتى 10x .

بينما طراز Cupid الذي قد يكون هو Xiaomi 12 سيأتي مع مستشعر أساسي بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة جدًا، وكاميرا ماكرو للتصوير القريب .

أما طراز Psyche فسيكون لديه مستشعر أساسي بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة جدًا، وكاميرا ماكرو للتصوير القريب مع دعم التثبيت البصري OIS .

Xiaomi 12
Xiaomi Mi CC9 Pro

مواصفات سلسلة Xiaomi CC11 

عند الحديث عن سلسلة Xiaomi CC11 ، يقول المصدر أن الهاتفين في التشكيلة يحملان الاسم الرمزي Pissaro و Pissaropro. اعتبارًا من الآن، الجهازان متطابقان من حيث الميزات . سيتم تشغيلها بواسطة معالج من MediaTek غير معروف وستتمتع بإعداد كاميرا ثلاثية بدقة 108 ميجابكسل بالإضافة إلى مستشعر بصمة .

ومع ذلك، يمكن أن تتغير مواصفاتها لأن الهواتف المحمولة لا تزال في مرحلة التطوير . بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا متغيرات هندية لهذين الهاتفين الذكيتين.

سيأتي طراز Pissaro مع مستشعر أساسي HM3 بدقة 108 ميجابكسل، كاميرا بزاوية واسعة جدًا، وكاميرا ماكرو للتصوير القريب . أيضًا، سيأتي طراز Pissaropro مع مستشعر أساسي HM3 بدقة 108 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة جدًا، وكاميرا ماكرو .

Xiaomi 12

ستحل سلسلة Xiaomi 12 محل سلسلة Mi 11 . على الأقل، يُقال أن أحد الطرازات في التشكيلة سيظهر لأول مرة في نهاية عام 2021. ومن المحتمل أن يكون أول هاتف ذكي مزود بمعالج كوالكوم الرائد من شركة كوالكوم، تمامًا مثل Mi 11 العام الماضي .

من ناحية أخرى، يشاع عن سلسلة Xiaomi CC11 المزعومة لفترة طويلة. ومن المتوقع أيضًا أن تصبح هذه الأجهزة رسمية قبل نهاية هذا العام .

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في هواتف شاومي القادمة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى