الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تيك توك يعمل على منصة للواقع المعزز مثل فيس بوك

ميزة جديدة من تيك توك

يقدم كل من Facebook و Snap أدوات تسمح للمطورين ببناء تجارب الواقع المعزز (AR) والميزات لمجموعة التطبيقات الخاصة بهم، الآن، تتطلع تيك توك إلى أن تفعل الشيء نفسه.

تيك توك يعمل على منصة للواقع المعزز مثل فيس بوك

تفاصيل منصة تيك توك

أطلق تيك توك مؤخرًا مجموعة أدوات إبداعية جديدة تسمى TikTok Effect Studio، والتي تخضع حاليًا لاختبار تجريبي خاص، والتي ستسمح لمجتمع المطورين الخاص بها ببناء تأثيرات AR لتطبيق الفيديو القصير TikTok.

على موقع ويب جديد بعنوان “Effect House”، يطلب TikTok من المطورين المهتمين التسجيل للوصول المبكر إلى Effect Studio، في النموذج المقدم، يملأ المطورون اسمهم والبريد الإلكتروني، ومعلومات حساب TikTok، والشركة، ومستوى الخبرة في البناء للواقع المعزز، بالإضافة إلى أمثلة على عملهم.

تيك توك يعمل على منصة للواقع المعزز مثل فيس بوك

يسأل موقع الويب أيضًا عما إذا كانوا يستخدمون جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي (على الأرجح لقياس النظام الأساسي لسطح المكتب الذي يجب تحديد أولوياته)، وما إذا كانوا سيختبرون Effect House للعمل أو للاستخدام الشخصي.

أكدت TikTok أن الموقع الإلكتروني تم إطلاقه في وقت سابق في أغسطس، لكن المشروع نفسه لا يزال في المراحل الأولى من الاختبار في عدد قليل فقط من الأسواق المختارة، أحدها هو الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا,, تيك توك TikTok يفرض قيود جديدة على المراهقين للخصوصية والأمان

لم تتمكن الشركة من تقديم إطار زمني بشأن الوقت الذي ستصبح فيه هذه الأدوات متاحة على نطاق أوسع. بدلاً من ذلك، وصفت TikTok Effect Studio بأنه “تجربة” مبكرة، مضيفةً أنّ بعض التجارب تستغرق وقتًا طويلًا لإطلاقها.

تيك توك يعمل على منصة للواقع المعزز مثل فيس بوك

بالإضافة إلى ذلك، قد تخضع التجارب الأخرى لتغييرات كبيرة بين مراحلها التجريبية المبكرة وما سيصبح لاحقًا منتجًا عامًا، ومع ذلك ، فإن إطلاق مجموعة أدوات الواقع المعزز سيجعل TikTok أكثر قدرة على المنافسة مع التطبيقات الأخرى، الذين يعتمدون اليوم على المجتمعات الإبداعية لتوسيع مجموعات ميزات تطبيقاتهم بميزات وتجارب جديدة.

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى