الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 مميزات نرغب جميعًا في توفرها في الهاتف القادم

مميزات قد يحصل عليها الهاتف القابل للطي القادم Galaxy Z Fold 4

يقدّم هاتف سامسونج القابل للطي الجديد Galaxy Z Fold 3 الكثير من التحسينات مقارنة بالإصدار السابق Galaxy Z Fold 2 ، حيث تشمل تصميم أقوى وأكثر أناقة ، وتصنيف IPX8 لمقاومة الماء ، ومعالج أسرع ، وكاميرا سيلفي أسفل الشاشة.

يوفّر الهاتف الذكي أيضًا توافق مع القلم S Pen لملء الفراغ الذي خلفته سلسلة Galaxy Note. ومع ذلك ، يمكن لشركة سامسونج أن تجعل هاتفها الذكي الرائد القابل للطي أفضل مع بعض التغييرات الأخرى، لذا سنقدّم لكم قائمة بالمواصفات والمميزات التي نرغب في توفّرها في هاتف Galaxy Z Fold 4.

مميزات جديدة قد تتوفر في هاتف Galaxy Z Fold 4

قد يحصل الهاتف القابل للطي الجديد سامسونج جالكسي زد فولد 4 على المميزات التالية:

كاميرا مقربة مع زووم بصري حتى 3x على الأقل

لن تقوم سامسونج بإزالة كاميرا التليفوتو التي تدعم التقريب حتى 2x من هاتف ذكي يكلف 1800 دولار في عام 2021 ، حتى لو كان يحتوي على شاشة قابلة للطي. تعد كاميرات التقريب أو التيليفوتو رائعة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بسرعة لأشياء مثيرة للاهتمام أو مفيدة من حولك ، مثل الحيوانات الأليفة أو الأطفال أو اللوحات الإرشادية.

ليس من الضروري أن تكون الكاميرا بيريسكوب تدعم التقريب حتى 5x أو 10x مثل تلك المستخدمة في Galaxy S20 Ultra و Galaxy S21 Ultra. ومع ذلك ، نعتقد أن هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 القادم من سامسونج يجب أن يحتوي بالتأكيد على كاميرا تليفوتو مع تقريب بصري حتى 3x على الأقل.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold 3 هل يؤثر استخدام القلم العادي S-Pen على الهاتف؟

أفضل كاميرا سيلفي أسفل الشاشة

تعتبر كاميرا السيلفي بدقة 4 ميجابكسل أسفل الشاشة واحدة من أبرز مميزات هاتف Galaxy Z Fold 3 . هناك فرق واضح بالفعل في اختلاف الجودة بين الكاميرا العادية الأمامية للهاتف بدقة 10 ميجابكسل والكاميرا أسفل الشاشة بدقة 4 ميجابكسل. ومع ذلك، يبدو أن هناك بالتأكيد مجال للتحسين من حيث جودة الصورة.

تحتاج سامسونج أيضًا إلى تحسين منطقة الشاشة التي تغطي الكاميرا الموجودة أسفلها، حيث يمكن بسهولة ملاحظة وجود الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة في Galaxy Z Fold 3. بالمقارنة، من الصعب تحديد وجود الكاميرا السفلية في هاتف ZTE Axon 30 5G و Xiaomi Mi MIX 4. ومع سامسونج جالكسي زد فولد 4 ، يجب على سامسونج تحسين جودة الصورة وكذلك إخفاء الكاميرا أسفل الشاشة بشكل جيّد.

شاشة خارجية أوسع، ومكان مخصص لوضع قلم S Pen

مقارنةً بهاتف Galaxy Fold الأصلي، قامت سامسونج بتحسين الشاشة الخارجية بشكل كبير على هواتفها الرئيسية القابلة للطي. إذ يحتوي Galaxy Z Fold 3 على شاشة أكبر مع حواف أنحف ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

ومع ذلك، ما يرغب المستخدم أن تكون هذه الشاشة أوسع قليلاً لتسهيل الكتابة وتنفيذ المهام اليومية. إذا اتسعت شاشة الغطاء، فربما تجد سامسونج مساحة كافية داخل Galaxy Z Fold 4 لمكان مخصص لقلم S Pen ، وهو أمر كان يطالب به العديد من المستهلكين.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold 3 يحصل على أول تحديث له قبل الإطلاق

شاشة خارجية متوافقة مع قلم S Pen

أضافت سامسونج التوافق مع قلم S Pen إلى هاتفي Galaxy S21 Ultra و Galaxy Z Fold 3. ومع ذلك، فإن الشاشة الداخلية فقط لجهاز Galaxy Z Fold 3 هي المتوافقة مع قلم S Pen. ستؤدي إضافة توافق S Pen للشاشة الخارجية إلى جعل الهاتف أكثر فائدة ، خاصة عندما يتعين عليك تدوين الأشياء بسرعة.

علامات طي على الشاشة أقل وضوحًا

قديؤدي ظهور التجاعيد أو علامات الطي على الشاشة لتراجع بعض المستخدمين عن قرار شراء الهاتف القابل للطي. كنا نتوقع أن يكون لدى Galaxy Z Fold 3 تجعد شاشة أقل وضوحًا مقارنةً بهاتف Galaxy Z Fold 2. ومع ذلك، لم يكن هناك أي تحسّن على هذا الصعيد. نتوقع أن تعمل سامسونج على تقليل تجعد الشاشة مع هاتفها الذكي Galaxy Z Fold التالي بحيث يبدو وكأنه هاتف ذكي عادي.

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زد فولد 3

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زد فليب 3

هل هناك مميزات أخرى ترغب لو تضيفها سامسونج لهاتفها القادم سامسونج جالكسي زد فولد 4؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى