الهواتف الذكية

معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 898 موعد الإعلان حسب آخر التسريبات

مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون 898 وموعد الإعلان حسب آخر التسريبات

قبل نهاية العام الجاري 2021، نتوقع أن تكشف شركة كوالكوم عن معالجها الرائد من الجيل التالي . في الآونة الأخيرة، كان هناك بضعة تقارير بخصوص هذا المعالج الرئيسي . رقم طراز هذا المعالج هو SM8450 والاسم قد يكون معالج كوالكوم سناب دراجون 898. 

سيكون هذا المعالج هي خليفة أحدث الإصدارات المعروف باسم معالج كوالكوم سناب دراجون 888 . لا تزال هناك أشهر قليلة على الإعلان الرسمي عن هذا المعالج، لكن التقارير المتعلقة بهذا المعالج تتزايد . وفقًا للمصدر، سيأتي هذا المعالج بدقة تصنع 4 نانومتر .

ويشير المصدر كذلك إلى أن هذه العملية ستعمل على تحسين الأداء بنحو 20٪ . سيكون لدى معالج كوالكوم سناب دراجون 898 تردد عالي 3.09 هرتز وسيحقق حتماً تحسينات في الأداء . ومع ذلك، فإن التردد العالي سيؤدي حتماً إلى ارتفاع استهلاك الطاقة .

معالج كوالكوم سناب دراجون 898

سيأتي معالج كوالكوم سناب دراجون 898 ببعض التحسينات مقارنةً بمعالج سناب دراجون 898 بدقة تصنيع 5 نانومتر من سامسونج . تعاني العديد من الشركات المصنعة بالفعل من استهلاك الطاقة في سناب دراجون 888 . لهذا السبب، نتوقع أن تعمل الشركة على حل هذه المشكلة في معالج كوالكوم سناب دراجون 898 القادم .

مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون 898

وفقًا للأخبار السابقة، سيستخدم معالج كوالكوم سناب دراجون 898 بنية ثلاثية المجموعات . وسيشمل نواة Cortex-X2 كبيرة جدًا ونواة Cortex-A710 كبيرة ونواة Cortex-A510 صغيرة . ستعمل كل هذه التصميمات الجديدة تحت نظام ARM v9 Pure 64 بت . أداء تصميم Cortex-X2 أعلى بحوالي 16٪ من أداء X1 . ومع ذلك، بعد ضبط Qualcomm، أصبح أداؤها أفضل بكثير . حتى الآن ، ليس لدينا أي معلومات حول نتيجة الأداء الدقيقة لهذا المعالج . 

كما أشارت التسريبات السابقة على أنه سيتم الإعلان عن معالج كوالكوم سناب دراجون 898 رسميًا في ديسمبر من هذا العام .

ما نوع المعالج المستخدم في هاتفك ؟

زر الذهاب إلى الأعلى