ابلالحواسيب

ماك بوك برو – MacBook Pro تسريب يظهر استبدال اللمس بقلم

تفاصيل مذهلة حول ماك بوك برو

تشير التسريبات إلى أن Apple ستتخلى عن Touch Bar في ماك بوك برو – MacBook Pro في إدخاله الجديد، حيث ظهر تسريب جديد يكشف عروضًا للمفهوم الجديد للجهاز مع استبدال اللمس بالقلم.

ماك بوك برو

تفاصيل ماك بوك برو القادم

في وقت مبكر من هذا الأسبوع، نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي براءة اختراع جديدة لشركة Apple، وفقًا لما أوردته التقارير فإنّ الاختراع الحالي يتعلق بدمج Apple Pencil المثبت بشكل قابل للإزالة على لوحة مفاتيح MacBook.

بالإضافة إلى ذلك ذكرت التقارير أنّ القلم يمكن أن يعمل بمثابة ماوس لتحريك المؤشر، تم دمج نظام إضاءة متطور وقلم Apple حيث يمكن للقلم استبدال صف F-Key العلوي برموز المفاتيح الوظيفية المضيئة على Apple Pencil بوظائف كاملة.

ماك بوك برو - MacBook Pro تسريب يظهر استبدال اللمس بقلم

بالنسبة لمفاتيح الوظائف في ماك بوك برو، تقول براءة الاختراع أنه “بينما يتم وضع أداة الإدخال في التجنيب المتراكم، يمكن للمستخدم توفير مدخلات لأداة الإدخال بالإضافة إلى توفير الإدخال عبر لوحة المفاتيح.

ابتكر المصمم سارانغ شيث نموذجًا ثلاثي الأبعاد لما ستبدو عليه براءة الاختراع هذه إذا اتضح أنها صحيحة، وفقًا للصور، فإن جهاز MacBook Pro الجديد سيكون مزودًا بإيماءات اللمس باستخدام Pencil بينما سيظل يحتفظ بجزء صغير من شريط Tuch لـ Siri والوصول السريع إلى التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضًا.. ايفون 13 برو ماكس يتسبب بمعركة بين ابل والصين

في حين أن جهاز Mac المزود بشاشة تعمل باللمس هو حلم يصر الناس على أنه سيحدث في النهاية، إلا أنه شيء تنكره Apple منذ بعض الوقت، عندما كان على قيد الحياة، أوضح ستيف جوبز الأسباب حول عدم تأييده لجهاز ماك يعمل باللمس.

ماك بوك برو - MacBook Pro تسريب يظهر استبدال اللمس بقلم

بحلول نهاية عام 2020 ، أكد Craig Federighi أيضًا أنه حتى مع نظام macOS الملون، فإنه ليس في خطط Apple جهاز Mac مع دعم الشاشة التي تعمل باللمس.

ما رأيك في الميزة الجديدة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى