الهواتف الذكيةشاومي

بلاك شارك 5 – Black Shark 5 كشف أول ميزتين في الهاتف القادم

أول التسريبات حول هاتف Black Shark 5 القادم

أطلقت العلامة التجارية بلاك شارك التابعة لشركة شاومي سلسلة Black Shark 4 لأول مرة في النصف الأول من عام 2021. وبعد أربعة أشهر تقريبًا، كشفت التقارير أن الشركة تستعد لإطلاق هاتف ذكي آخر.

وبحسب تسريبات Digital Chat Station عبر الموقع الصيني الشهير “ويبو” سيصل هاتف بلاك شارك القادم برقم الطراز KTUS-A0 وسيكون معتمدًا باسم “Black Shark 5” مما يشير بوضوح إلى أنه سيكون خليفةً لهاتف بلاك شارك 4.

مواصفات Black Shark 5

وفقًا للمسرّب، سيعمل هذا الهاتف بمعالج كوالكوم +Snapdragon 888، ويقال أنه قد يدعم الشحن السريع بقدرة 100 واط، وربما 120 واط مثل سابقاتها. لم يتم ذكر أي شيء آخر غير هذين المعيارين، ولكن هذه التسريبات تؤكد بأن هاتف بلاك شارك القادم سيحصل على مواصفات أفضل مقارنة بسلسلة بلاك شارك 4 التي تم إصدارها قبل بضعة أشهر.

اقرأ أيضًا: شاومي بلاك شارك 4 برو BlackShark 4 Pro رسميًا وحش الألعاب وصل

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة Black Shark 4 تتميز بشاشة Super AMOLED بدقة +FHD وبحجم 6.67 إنش مع معدل تحديث 144 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس 720 هرتز. أهم ما يميز هذه الهواتف هو أزرار الكتف الميكانيكية المغناطيسية، والتي تتواجد أيضًا بهاتف Redmi K40 Gaming Edition المعروف أيضًا باسم POCO F3 GT.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات بلاك شارك 4 برو – Black Shark 4 Pro رسميًا

تشمل الميزات الأخرى وحدة ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، وتخزين UFS 3.1، ونظام تبريد سائل، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، ومكبرات صوت استريو مزدوجة ، ومنافذ USB من النوع C ، وبطارية 4500 مللي أمبير ، و يعمل بواجهة JOYUI 12.5 التي تستند إلى نظام أندرويد 11 .

كانت هواتف سلسلة “Black Shark 4” قد شهدت نجاحًا كبيرًا في يوم الإطلاق الأول للهاتف في الصين، فقد باعت الشركة حوالي ما قيمته 30 مليون دولار من الهاتف في 5 دقائق فقط حيث تبدأ الأسعار هناك 382 دولار أمريكي للنسخة الأساسية.

اقرأ أيضًا: بلاك شارك 4 برو – Black Shark 4 Pro نفذ من المخزون ! إليكم الأسباب

هل سبق أن استخدمت هاتفًا مخصصًا للألعاب؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى