الهواتف الذكيةبوكومراجعة سريعة

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT رسميًا هاتف ألعاب منافس بقوة

منذ فترة أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتف جديد مخصص للألعاب ضمن عائلة Redmi، وسمّته Redmi K40 Gaming Edition وكان موجّهاً للسوق الصيني، ولاقى نجاحاً كبيراً في المبيعات خلال ساعات إطلاقه الأولى… الآن أعلنت الشركة عن هاتف جديد مطابق له، تحت علامة بوكو التجارية… دعونا نتعرّف على POCO F3 GT في هذا التقرير من رقمي TV.

مواصفات الهاتف الأقوى POCO F3 GT

نبدأ بتصميم POCO F3 GT، حيث نجد مزيجاً من تصميم الهواتف الرائدة وهواتف الألعاب… هناك بعض اللمسات في التصميم من الخلف تعطي هيئة للالعاب مثل تدرج الملمس و أضواء RGB محيطة بعدسات الكاميرا… من الأمام هناك ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية،وميزة قلّ ما نشاهدها في هواتف الألعاب…. حيث تعوّدنا على الواجهات بحوافٍ نحيفة دون ثقوبٍ أو نتوء من أجل تجنّب عرقلة تجربة اللعب… يتضمن الهاتف أزراراً فيزيائية على الجانب يمكن الاستفادة منها عبر توظيفها في الألعاب… كما يحتوي بصمة اصبع على الجانب أيضاً… ويمتلك نظام تبريد خاص مكون من الغرافين والغرافايت وغرفة بخار بدون مراوح هوائية. كما يدعم الحماية من الغبار ورذاذ الماء بمعيار ip53.

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT رسميًا هاتف ألعاب منافس بقوة

شاشة POCO F3 GT تأتي بلوحة من نوع  OLED محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس 5… مقاسها 6.67 انش ودقنها +FHD… وتدعم سرعة تحديث 120 هرتز مع حساسية لمس 480 هرتز وتحمل مليار لون… هذه مواصفات جيدة وتغذي تجربة الألعاب، لكنها ليست الأفضل في الساحة حالياً، خاصّةً بعد أن رأينا سرعات تحديث تصل ل 165 هرتز… نقطة ضعف الشاشة هي درجة السطوع القصوى التي تبلغ 500 شمعة، وهذا يحد من القدرة على استخدام الهاتف في أوضاع الإضاءة والأشعة القوية.

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT رسميًا هاتف ألعاب منافس بقوة

بالنسبة للأداء والعتاد الداخلي، يأتي الهاتف بمعالج Dimensity 1200 من ميدياتك المصنّع بتكنولوجيا 6 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 3 جيجاهرتز. أثبت كفاءة عالية في الأداء وتوسّعت دائرة استخداماته. يأتي الهاتف بخيارين ذاكرة عشوائية “رام” 6 أو 8 جيجابايت، وخيارين لمساحة التخزين، 128 أو 256 جيجابايت. ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة شاومي الأحدث MiUI 12.5. 

تتوفر في POCO F3 GT سماعات ستيريو في الأعلى والأسفل مضبوطة من شركة الصوتيات الشهيرة JBL، لكنه لا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. وهذه ميزة سيفتقدها كثيراً مستخدمو هواتف للألعاب… من حيث الاتصال هناك دعم تركيب شريحتين وأيضاً دعم لشبكات الجيل الخامس 5G.

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT رسميًا هاتف ألعاب منافس بقوة

بالنسبة للتصوير، لا ننتظر مواصفات قوية في هواتف الألعاب… الكاميرا الخلفية جاءت بعدستين أساسيتين وعدسة ثانوية، الأولى بزاوية واسعة دقتها 64 ميغابيكسيل، والأخرى بزاوية رؤية واسعة جداً Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل. العدسة الثالثة ماكرو للتصوير القريب بدقة 2 ميغابيكسيل. أما العدسة الأمامية فجائت بدقة 16 ميغابيكسل.

البطارية جاءت بحجم 5065 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، وهي سرعة عالية تشحن البطارية كاملة من الصفر خلال 42 دقيقة حسب كلام الشركة، وهذا أمر مهم بالنسبة لمحبي الألعاب والاستخدام الثقيل…

POCO F3 GT سيتوفر بلونين، الأسود والفضي… وسينزل الأسواق قريبا جدا في الهند…. ولا معلومات حتى الآن حول توفره بنسخة عالمية، لكن نتوقع ذلك…

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT رسميًا هاتف ألعاب منافس بقوة

أما بالنسبة للسعر،  فوضعت بوكو سياسة تسعير متغيرة للتشجيع على الشراء السريع عند الإطلاق… حيث يبدأ سعر POCO F3 GT من 350 دولار في الاسبوع الاول ثم 355 دولار ثاني اسبوع ثم 360 دولار بعد ذلك… وهذا بالنسبة لنسخة 6 جيجا رام و 128جيجا  مساحة تخزين… أما الإصدارات الأخرى، فيبدأ السعر من حوالي 375 دولار لنسخة 8 جيجا رام و 128 جيجا ذاكرة، ويرتفع حتى 390 دولار  بعد أسبوعين… أما النسخة الأقوى ذات سعة رام 8 جيجا ومساحة تخزين 256 جيجا، فتبدأ من حوالي 400 دولار ثم تستقر على سعر 415 دولار…

وبالنظر إلى المعطيات، يبدو أن شاومي تريد إحياء فئة جديدة من هواتف الألعاب… فئة هواتف بمواصفات جيدة ومناسبة للاعبين بسعر منافس… حيث يصعب العثور على هواتف ألعاب تؤدي الغرض بهكذا أسعار…

هل أعجبكم الهاتف وتتمنون توفره في المنطقة العربية؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى