الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف بكاميرا متحركة

براءة اختراع جديدة من سامسونج

تقوم شركة سامسونج بتطوير نوعٍ جديدٍ من الكاميرات للهواتف، حيث ذكرت التقارير أنّه يمكن أن تتحرك هذه الكاميرا الثلاثية للفتحة المتغيرة ومجال الرؤية المتغير (FoV).

تفاصيل تقنية سامسونج الجديدة

في أكتوبر 2020، قدمت شركة سامسونج براءة اختراع لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) من أجل كاميرا متحركة.

تشير الوثائق إلى كاميرا Samsung Galaxy بهيكل متحرك، يتعلق الأمر بوجود كاميرا ثلاثية على ظهر الجهاز، يتم استخدام كاميرا بزاوية عريضة أخرى بزاوية عريضة جدًا، وعدسة تليفوتوغرافي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة كاميرات إضافية.

يتم وضع العدسة ذات الزاوية العريضة في المنتصف، يتم وضع العدسة الأخرى والعدسة المقربة على يسار ويمين الكاميرا الرئيسية، كل عدسة لها مجال رؤية مختلف (FoV).

يتم وضع الكاميرات الثلاث بجوار بعضها البعض، اعتمادًا على حالة التصوير، يمكن للمستخدم تحريك العدسة المركزية لأسفل (عبر شاشة اللمس)، وفي نفس الوقت ستتحرك الكاميرتان الأخريان إلى الجانبين مما يؤدي إلى إنشاء مثلث، ومع تغير المسافة بين الكاميرات، تتغير الفتحة أيضًا،

اقرأ أيضًا.. سامسونج جالكسي زي فليب بكاميرا دوارة براءة اختراع جديدة لسامسونج

تعتمد الفتحة المناسبة على الموقف، للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية، عادةً ما يتم استخدام فتحة واسعة (رقم صغير) لإنشاء خلفية ضبابية، مع التصوير الفوتوغرافي للمدينة أو تصوير المناظر الطبيعية، تريد أن تكون الصورة بأكملها حادة، لذا من المرغوب فيه الحصول على فتحة صغيرة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تطور فيها Samsung كاميرا بفتحة متغيرة، تم تجهيز كل من Samusng Galaxy S9 و Galaxy S10 بكاميرا بزاوية عريضة مع فتحة عدسة متغيرة، ومع ذلك، بمساعدة نظام الكاميرا الجديد هذا، ستتمتع جميع الكاميرات الثلاث بفتحة متغيرة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يكون المجال البصري متغيرًا أيضًا.

ما رأيك في هذه التقنية الجديدة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى