الهواتف الذكيةزد تي ايمراجعة سريعة

زد تي اي اكسون 30 – ZTE Axon 30 رسميًا بكاميرا متطورة تحت الشاشة (الجيل الثاني)

بعد أن أذهلت العالم بإصدار أول هاتفٍ تجاريٍ يحمل كاميرا أمامية أسفل الشاشة، أعلنت ZTE مؤخراً عن هاتفها الذكي الجديد المزوّد بالجيل الثاني المزود من هذه التقنية… زد تي اي اكسون 30 – ZTE Axon 30.. عام كامل من التغيير يجلب ترقيات في جميع المجالات… أبرزها في الكاميرا والشاشة، تعرّف عليها في هذا التقرير من رقمي TV.

مواصفات زد تي اي اكسون 30

هيكل هاتف زد تي اي اكسون 30 جاء من الزجاج مع إطار من البلاستيك، ولم تكشف الشركة عن إصدار الزجاج المستخدَم. طول الجهاز 17.02 سم، وعرضه 7.78 سم، وسماكته 7.8 ملم، ويزن 198 غرماً… إذا نظرت إلى الهاتف من الأمام ستجد شاشة تغطي واجهة الهاتف بالكامل دون نتوء أو ثقوب أو أي جزء مقطتع… وهنا تكمن نقطة التميّز في الهاتف… الكاميرا الأمامية مخفية تحت الشاشة عبر تقنيات حديثة طوّرتها شركة ZTE. الشاشة نفسها تأتي بمواصفات قوية، بدايةً بلوحة AMOLED حجمها كبير 6.92 بوصة وتدعم مليار لون، مع معدل تحديث 120 هرتز ودقة FHD+. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية المدمجة، فتمت إعادة صياغتها بالكامل رفقة منطقة العرض فوق العدسة … وأصبحت تضم وحدات بكسليلات بشفافية أعلى.

كما تم مضاعفة كثافة البكسيلات فوق وحدة الكاميرا إلى 400 بيكسيل للانش بدلاً من 200 بيكسيل للانش كما كان الحال في Axon 20. الشاشة مكوّنة من هيكل يتألف من 7 طبقات مع شريحة عرض أفضل ومواد تسمح بتمرير الضوء بتدفق أعلى… تقول ZTE أن هذه التطورات تضمن وصول المزيد من الضوء لمستشعر الكاميرا مما يؤدي إلى تحسين جودة ووضوح الصور مقارنةً بجيل العام الماضي. وبالإضافة إلى الكاميرا المدمجة، تتضمن الشاشة قارئ بصمة أصابع مدمج أسفلها كذلك.

من حيث العتاد، يحمل زد تي اي اكسون 30 معالج Snapdragon 870 من كوالكوم، والمصنّع بتكنولوجيا 7 نانومتر… خيارات سعة الرام هي 6، 8، و 12 جيجابايت مع مساحة تخزين 128 أو 256 جيغابايت من نوع UFS 3.1، وهناك دعم لتركيب شريحة تخزين خارجية.. الهاتف يعمل بنظام أندرويد 11 مع واجهة ZTE MyOS 11. يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. ويحتوي سماعة خارجية واحدة ويفتقر لمدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

من حيث الكاميرات، يتضمن الهاتف أربع عدسات من الخلف: الأساسية عدسة Sony IMX682 بدقة 64 ميغابيكسيل… والثانية عدسة بزاوية رؤية واسعة Ultrawide بدقة 8 بيغاييكسيل، هنا أيضاً عدسة ماكرو للتصوير القريب بدقة 5 ميغابيكسيل، وأخيراً عدسة لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل… أما الكاميرا الأمامية المدمجة أسفل الشاشة فجاءت بدقة 16 ميغابكسل. 

البطارية جاءت بحجم 4200 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 55 واط. لكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.

سيتوفّر زد تي اي اكسون 30 بألوان الأسود والأصفر والأزرق المائي… والسعر يبدأ من 340 دولار في الصين… وقالت الشركة أن الهاتف سيتوفّر في الأسواق العالمية في سبتمبر-أيلول القادم.

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل ترون أن تقنية الكاميرا المدمجة أسفل الشاشة صارت ناضجة أم تحتاج للمزيد من الوقت؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى