الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تقدم براءة اختراع لهاتف بشاشة ممتدة

براءة اختراع جديدة من هواوي

يبدو أنّ شركة هواوي تعمل على هاتف جديد من سلسلة Mate X، حيث ألمحت براءة اختراع جديدة إلى هاتف Mate X Rollable محتمل، والذي يتميز بشاشة قابلة للدوران يمكن سحبها وتوسيعها.

تفاصيل هاتف هواوي الجديد

وفقًا لتقرير LetsGoDigital، قدمت الشركة الصينية براءة اختراع لـ WIPO (المكتب العالمي للملكية الفكرية) في وقت سابق من هذا العام، حيث تُصوِّر براءة الاختراع جهازًا به شاشة دوارة تتميز بآلية مغناطيسية تساعد على تسطيح اللوحة عند السحب.

سيمنع هذا النظام المغناطيسي الشاشة الممتدة من الطي أو الانحناء بمجرد خروجها من الإطار، والجدير بالذكر أن شاشة الجهاز تلتف أيضًا حول الهاتف الذكي أيضًا.

يتم الحفاظ على شكل الشاشة المسحوبة من خلال استخدام مغناطيسين استراتيجيين كي يمنع أي تجعد للجهاز أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، تكشف براءة الاختراع أن جهاز Mate X Rollable سوف يأتي بشاشة من نوع POLED.

تصف براءة الاختراع الجهاز وهيكله بالتفصيل وتكشف أنّ الهاتف القابل للطي له ثلاثة أوضاع، واحد في وضعه العادي مع التفاف الشاشة حوله والوصول إلى الجزء الخلفي من الجهاز، في حين أن الثانية سحبه للخارج قليلاً، الوضع النهائي هو حيث يتم تمديده بالكامل.

اقرأ أيضًا.. هواوي ميت 50 برو – Huawei Mate 50 Pro أول نظرة على الهاتف المنتظر في صورة مسرّبة

يشبه الهاتف الحاصل على براءة اختراع هاتف Xiaomi Mi MIX Alpha Concept Phone، بينما يحتوي الجهاز على شاشة بحجم 6.5 إنش بهذا الشكل، يمكن أن يكبر حجم الشاشة بنسبة 70 في المائة في شكلها المسحوب حتى تصل إلى 11 إنش في الحجم.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه لا تزال براءة اختراع ولم يتم تأكيد ما إذا كانت الشركة تعمل بالفعل على مثل هذا الهاتف الذكي أو أنها لن تقوم بصناعة هاتف ببراءة الاختراع هذه.

ما رأيك في براءة الاختراع الجديدة؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى