الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 تسريبات تكشف نوع المعالج ومصير أزمة هواوي في 2022

هل ستنتهي أزمة هواوي في عام 2022؟

أطلقت هواوي سلسلة Huawei P50 مؤخرًا بنسختين الأولى تعمل بمعالج Snapdragon 888 والأخرى بمعالج Kirin 9000. ولكن لا يدعم أي من هذه الأجهزة شبكة الجيل الخامس 5G ، فهي تدعم شبكة الجيل الرابع 4G فقط.

بعد إطلاق سلسلة Huawei P50، شهدت الطرز القديمة التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G مثل Huawei Mate 30 و Mate 40 زيادة في أسعارها، وذلك لأن المستخدمين يعتبرون الطرز القديمة المزودة بتقنية 5G أفضل من الهواتف الذكية الجديدة التي تدعم الجيل الرابع.

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 تسريبات تكشف نوع المعالج ومصير أزمة هواوي في 2022
Huawei P50

ليس من السهل حل هذه المشكلة، لكن ليس من المستحيل تجاوز القيود التي تفرضها الولايات المتحدة ، فوفقًا لآخر تقرير، ستكون Huawei قادرة على حل مشكلة 5G في عام 2022.

مشكلة هواوي قد تنتهي بعد إطلاق هواوي ميت 50

يعتبر الحظر الأمريكي السبب الرئيسي لعدم دعم سلسلة Huawei P50 لشبكات 5G، وذلك لأن Huawei لم تتمكن من شراء مكونات متعلقة بشبكة 5G من الشركات الأمريكية، بل لا يمكنها حتى شراء هذه المنتجات من أي شركة تستخدم التكنولوجيا الأمريكية.

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 تسريبات تكشف نوع المعالج ومصير أزمة هواوي في 2022

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 – Huawei P50 هل سيتم إطلاق السلسلة عالميًا؟

هناك نوعان من الموجات لأجهزة 5G هما الموجات الصوتية السطحية (SAW) والموجات الصوتية المجمعة (BAW). ولأسباب مختلفة مثل الأداء والتقنية، يعتبر BAW هو الخيار الأول للهواتف المحمولة التي تدعم 5G.

تشير البيانات إلى أنه في سوق الموجات الصوتية السطحية (SAW)، تمثل الولايات المتحدة 87٪ من السوق العالمية. بالإضافة إلى ذلك، تستحوذ شركة أخرى لأشباه الموصلات في الولايات المتحدة، تدعى Qorvo ، على 8٪ من حصة السوق. هذا يعني أن 95٪ من سوق BAW العالمي يأتي من الشركات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 يتسبب في ارتفاع سعر هواوي ميت 40 5g – إليكم السبب

بالإضافة إلى ذلك، تحتكر الولايات المتحدة واليابان هذه الموجات الصوتية السطحية (SAW). إذ تتمتع شركات مثل Murata و TDK بقبضة قوية على السوق بحصة سوقية تبلغ 70 ٪ تقريبًا على مستوى العالم. كل ذلك يؤكد على الخطوة التي لا تستطيع Huawei تجاوزها والتي دفعتها للتخلي عن شبكات 5G في سلسلة Huawei P50.

هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 تسريبات تكشف نوع المعالج ومصير أزمة هواوي في 2022
هواوي ميت 50 برو

ومع ذلك، هناك تقارير تفيد بأن شركة Huawei والصناعة الصينية تتحرك بشكل أسرع مما كان متوقعًا. ووفقًا لسلسلة التوريد الخاصة بشركة Huawei، سيعمل Huawei Mate 50 بمعالج كوالكوم Snapdragon 898، وبحلول الربع الثاني من عام 2022 ، ستعود Huawei إلى أعمال الهواتف الذكية 5G العادية.

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات هواوي بي 50

سعر ومواصفات هواوي بي 50 برو

هل برأيك ستتمكن Huawei من التغلب على هذه الأزمة؟ أخبرنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى