الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهواوي

هواوي بي 50 برو رسميًا بنظام هارموني لمنافسة الاندرويد

أخيراً وبعد طول انتظار، كشفت هواوي عن هاتفها الرائد الجديد، هواوي بي 50 وشقيقه هواوي بي 50 برو… وتخلّت عن نسخة Pro+ … الهاتف الجديد صدر تحت عنوان حقبة جديدة في التصوير… وهو الهاتف الأول الذي يأتي مرفقً بنظام هواوي الجديد HarmonyOS.

مواصفات هواوي بي 50 برو الرسمية

تصميم هواوي بي 50 وشقيقه هواوي بي 50 برو جاء موافقاً تماماً للتسريبات… من الأمام شاشة مستحوذة على الواجهة مع انحناءات على الأطراف… ومن الخلف وحدة الكاميرات أعلى المنتصف حيث تتجمّع العدسات داخل حلقتين كبيرتين. ولم تكشف الشركة عن مصنعية الهاتف التي نتوّقع أن تكون هيكلاً زجاجياً مع إطارٍ  من الألومنيوم. الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

بالنسبة لنسخة برو الأقوى، الأبعاد جاءت على النحو التالي: الطول 15.82 سم، والعرض 7.28 سم، والسمك 8.5 ملم. الجهاز يزن حوالي 195 غرام. هاتف P50 العادي جاء بحجمٍ أصغر بقليل ووزن أخف كذلك.

الشاشة من نوع OLED بحجم 6.6 انش ودقة أعلى من +FHD ، وكثافة بيكسيلات 450 بيكسيل للانش الواحد. وتدعم الـ HDR وتحمل مليار لون… وجاءت بمعدل تحديث 120Hz وهذا ما يمنح تجربة أكثر سلاسة أثناء الاستخدام  شاشة P50 جاءت بمواصفات متقاربة لكن بحجم أصغر بقليل، 6.5 انش، وتحمل سرعة تحديث 90 هيرتز.

يأتي هاتف هواوي بي 50 برو بنسختين من المعالج… Kirin 9000 من هواوي أو Snapdragon 888 من كوالكوم… وكلاهما مصنّع بتكنولوجيا 5 نانومتر. الجهاز يأتي بسعة رام 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128، 256، أو 512 جيجابايت… ويدعم إضافة ذاكرة تخزين خارجية حتى سعة 256 جيجابايت من نوع NanoMemory الخاصة بهواوي، أو تركيب شريحة اتصال إضافية… بي 50 العادي سيأتي بإصدار وحيد من المعالج وهو سنابدراجون 888… مع سعة رام 8 جيجابايت وذاكرة 128 أو 256 جيجابايت. يأتي الهاتف بنظام تشغيل HarmonyOS 2.0 بدلاً من الأندرويد كما تحدّثنا سابقاً… وبطبيعة الحال يفتقد لخدمات غوغل…

يوفر الهاتفان بصمة ضوئية مدمجة أسفل الشاشة وكذلك سماعات ستيريو لكن يفتقران لمدخل 3.5mm لتوصيل السماعات السلكية… ومن حيث الاتصال لم تدعم الشركة الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G… وبررت هذا بالعقوبات الأمريكية.

ونأتي لأكثر ما يميز الهاتف وما سوّقت له الشركة كثيراً: الكاميرات… الكاميرا رباعية العدسات من شركة Leica: العدسة الأساسية بزاوية عريضة بدقة 50 ميغابيكسيل مع مثبت بصري. عدسة التليفوتو للزوم جاءت بدقة 50 ميجابكسل 64 ميجابكسل مع تقريب بصري 3.5 مرة، وهناك عدسة مونوكروم أحادية اللون بدقة 40 ميجابكسل، وأخيراً عدسة بزاوية رؤية واسعة بدقة 13 ميجابكسل. يتميز الهاتف بتقنية XD Fusion Pro ، وهو نظام دمج للصور يضاعف كمية الضوء المجمّع مقارنة بـ P40 Pro ويزيد النطاق الديناميكي بنسبة 28٪.

بالمقابل يأتي هواوي بي 50 برو بتشكيلة كاميرات مماثلة لكنه يحتوي على عدسة كاميرا واحدة أقل. الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 5 مرات، وكاميرا التراوايد بدقة 13 ميجابكسل. كلا الهاتفين يحتويان على كاميرات سيلفي بدقة 13 ميجابكسل. الكاميرات الأساسية تدعم التركيز التلقائي بتقنية الليزر Laser Autofocus. تدعم الكاميرات أيضاًاللبعد الديناميكي العالي HDR. يمكن للهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 60 إطار في الثانية كما يمكن أيضاً تصوير مقاطع بطيئة جدا بتردد 960 إطار بالثانية بدقة HD.

البطارية جاءت بسعة 4360 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة تصل الى 50 واط… بطارية بي 50 العادي جاءت بحجمٍ أصغر، 4100 ميلي امبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط كذلك، لكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.

يبدأ سعر هواوي بي 50 برو من حوالي 930 دولارًا لطراز 8 جيجابايت رام  وذاكرة تخزين 128 جيجابايت وسيطرح للبيع في الصين في 12 أغسطس. تقول Huawei أن الكمية المباعة أولاً ستشحن بمعالج Kirin 9000 الخاص بها.. ثم ستبدأ بتوفير نسخ تحمل معالج Qualcomm في نهاية العام. الألوان المتوفرة هي الأزرق والأسود والذهبي والزهري والأبيض. على الجانب الآخر يبدأ سعر P50 من حوالي 695 دولارًا، و سيتوفر في سبتمبر. و سيتوفر بألوان الأسود والأبيض والذهبي.

الشركة ستطلق الهاتفين بنسخة عالمية خارج الصين لكن لم تكشف عن تفاصيل السعر وموعد الإطلاق.

ما رأيكم بما قدمته هواوي في هواتفها الجديدة؟ وهل ترون أنها ستنافس بقوة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى