أخبار الشركاتالهواتف الذكية

ايفون 13 موعد إطلاقه قد يتأخر بسبب فيضانات الصين

هل يتأثر ايفون 13 بفيضانات الصين ؟

تكبّدت مدينة تشنغتشو الصينية، عاصمة مقاطعة خنان، خسائر فادحة وكبيرة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي غمرتها قبل أيام قليلة، فهل سيتأثر انتاج سلسلة هواتف ايفون 13.

ايفون 13 وفيضانات الصين

ايفون 13

وفقاً لموقع “voanews” الأمريكي، فإنّ خسائر المدينة الاقتصادية قدرت بـ10 مليارات دولار. وأدت الأمطار الغزيرة التي غمرت خنان نهاية الأسبوع الماضي إلى تعطل سلاسل التوريد للعديد من المصانع في المنطقة، بما في ذلك مجمع لشركة Foxconn في تشنغتشو حيث يتم انتاج ما يقرب من نصف أجهزة “آيفُون” التي تباع في جميع أنحاء العالم.

وذكرت شركة “Nikkei Asia” أن رئيس شركة Foxconn يونغ ليو قال في الاجتماع السنوي للمساهمين بالشركة في تايوان أن الفيضانات كان لها تأثير محدود على المجمع.

اقرأ أيضًا:

وقال أحد الخبراء أن مكونات “آيفُون” يتم شحنها عادةً إلى مصنع التجميع في يوليو، ويتم الانتهاء من الدفعة الأولى من أجهزة “آيفُون” في أغسطس/آب. ومع هذا، قال فانغ إن “وصول المكونات سيؤثر على الشحنات اللاحقة للهواتف الجديدة من سلسلة ايفون 13.

وكانت الشوارع تحولت إلى أنهار، كما تم تعليق الرحلات الجوية والقطارات في أجزاء كثيرة من خنان، مما خلق حالة من عدم اليقين بشأن إنتاج ايفون 13.

وتمتلك “Foxconn” أكثر من 90 خط إنتاج مع حوالى 350.000 عامل في مصانع تشنغتشو. وقال تشيو إن شركة “Foxconn” تواجه صعوبات في توظيف عمال من خارج مدينة تشنغتشو بسبب أزمات التنقل المرتبطة بالفيضانات.

لفت كيو إلى أنه إذا فشلت تشنغتشو في العودة إلى طبيعتها بحلول نهاية يوليو، فقد يتأخر إنتاج “آيفون 13” علمًا بأن المصانع المخصصة بدأت بالعودة تدريجيًا إلى العمل.

هل يتأثر موعد إطلاق ايفون الجديد المتوقع في سبتمبر المقبل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى