تقنيات أخرى

جيف بيزوس يرافق ثمانينية ومراهق في رحلة سياحية تاريخية إلى الفضاء – تفاصيل شيّقة!

الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يعود من رحلة تاريخية إلى الفضاء واستعدادات لمزيد من الرحلات قريبًا

عاد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الأرض بعد رحلة سياحية خاصة استغرقت 11 دقيقة إلى الفضاء الخارجي عبر الكبسولة “نيو شيبرد” التي أطلقتها شركة “بلو أوريجن”. ويبدو أن الرحلة التي انطلقت من ولاية تكساس الأمريكية ستكون بمثابة تمهيد للمزيد من الرحلات الخاصة إلى خارج الغلاف الجوي.

رافق بيزوس خلال الرحلة شقيقه الأصغر مارك بيزوس، وطالب يبلغ من العمر 18 عامًا يدعي أوليفر دايمن، و رائدة الفضاء والي فانك البالغة من العمر 82 عامًا، وبالتالي يكون بيزوس قد سافر مع أكبر و أصغر من يسافر إلى الفضاء.

جيف بيزوس يرافق ثمانينية ومراهق في رحلة سياحية تاريخية إلى الفضاء - تفاصيل شيّقة!

تفاصيل رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء

وبحسب المصدر، انطلق صاروخ “نيو شيبرد” من مكان معزول في صحراء غرب تكساس يبعد 40 كيلومترا عن مدينة فان هورن بسرعة تتجاوز سرعة الصوت 3 مرات، بمحرك يعمل على الهيدروجين السائل والأكسجين.

اقرأ أيضًا: رحلة جيف بيزوس للفضاء.. أغنى رجل في العالم فهل ينجح؟

جيف بيزوس يرافق ثمانينية ومراهق في رحلة سياحية تاريخية إلى الفضاء - تفاصيل شيّقة!

أمضى رواد الفضاء الأربعة بضع دقائق في وضع انعدام الجاذبية بعد انفصال الكبسولة عن الصاروخ، وتمكنوا من تأمل سواد الفضاء الخارجي و الكوكب الأزرق من نوافذ المقصورة الكبيرة.

نزلت الكبسولة بعد سقوطها الحر وفتح 3 مظلات ضخمة لضمان الهبوط بسلاسة و سلام في الصحراء. الرحلة استغرقت 11 دقيقة، ووصل الركاب الأربعة بسلام إلى الأرض وبحالة جيّدة وسط صرخات من الفرح، وظهر بيزوس يرتدي قبعة “كاوبوي” أثناء نزوله إلى الأرض.

اقرأ أيضًا: الصاروخ الصيني الحقيقة الكاملة وما سبب ذهابه للفضاء

جيف بيزوس يرافق ثمانينية ومراهق في رحلة سياحية تاريخية إلى الفضاء - تفاصيل شيّقة!

تجدر الإشارة إلى أن شركة “بلو أوريجن” قد وعدت الركّاب على متن رحلتها برؤية الأرض من مسافة بعيدة، ومشاهدة السماء المظلمة في الأعلى، والاستمتاع بشكل الأرض من الفضاء.

كانت “بلو أوريجن” قد صممت كبسولة بيزوس “نيو شيبرد” من أجل دعم خدمات السياحة إلى الفضاء. يذكر أن هذه الرحلة جاءت بعد مرور حوالي 9 أيام على رحلة الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون إلى حافة الفضاء أيضًا.

اقرأ أيضًا: كوكب الارض في عام 2050 | نظرة كاسبرسكي وكيف سيتغير العالم

لو سمحت لك الفرصة بخوض تجربة سياحية إلى الفضاء، هل تقبل أم ترفض؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى