أجهزة الصوت والسماعاتابل

سماعات ايربودز المزيفة تتسبب بخسارة كبيرة لشركة ابل تعرف على قيمتها

خسائر كبيرة تتكبدها آبل بسبب السماعات المزيفة

كشفت تقارير تقنية حديثة أنّ شركة آبل تعرضت لخسائر كبيرة بسبب سماعات ايربودز المزيفة، حيث تعد سماعات ايربودز من أشهر السماعات حول العالم، والتي تحقق أرباحًا كبيرة لشركة آبل، ولكن مع وجود سماعات مقلدة منها أثر هذا على الشركة.

سماعات ايربودز المزيفة تتسبب بخسارة كبيرة لشركة ابل تعرف على قيمتها

سماعات ايربودز المزيفة

وفقًا لتقرير جديد، يمكن أن تكلف سماعات ايربودز المزيفة شركة Apple حوالي 3.2 مليار دولار أمريكي في عام 2021 فقط، في الولايات المتحدة وحدها.

وذكر التقرير أيضًا أنّ الذين يشترون سماعات ايربودز المزيفة يتم خداعهم لشرائها وبدلاً من ذلك سيشترون AirPods الأصلية إذا لم تكن المنتجات المزيفة موجودة في السوق.

سماعات ايربودز المزيفة تتسبب بخسارة كبيرة لشركة ابل تعرف على قيمتها

يستشهد التقرير ببيانات من الجمارك وحماية الحدود الأمريكية حول عمليات المصادرة في الأشهر التسعة الماضية ليقول إن سماعات AirPods المزيفة ستكلف شركة Apple حوالي 3.2 مليار دولار في عام 2021.

وفقًا لبيانات الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، هناك حوالي 360 آلف سماعة من سماعات AirPods المزيفة مع متاجر التجزئة بقيمة 62.2 مليون دولار، وأشار أنّ هذه كانت مجرد جزء بسيط من الأجهزة التي تم تصنيعها، ويقول التقرير أن عمليات ضبط سماعات الرأس المزيفة زادت عن العام السابق.

اقرأ أيضًا.. ابل تستعد لإطلاق 90 مليون وحدة من أجهزة iPhone القادمة

ذكر التقرير أيضًا أنّ قيام البعض بشراء السماعات المزيفة يرجع إلى عدم قدرتهم على دفع مبالغ عالية مقابل شراء سماعات ايربودز الأصلية، بالتالي يقومون لشراء السماعات المزيفة للتوفير في السعر.

سماعات ايربودز المزيفة تتسبب بخسارة كبيرة لشركة ابل تعرف على قيمتها

كما نُقل عن شركة آبل قولها إن أجهزة AirPods المزيفة ليست مجرد مشكلة من حيث الإيرادات المفقودة ، ولكنها تشكل تهديدًا على سلامة المستخدمين، حيث قال متحدث باسم شركة Apple: “تقدم المنتجات المقلدة تجربة رديئة ، ويمكن أن تكون خطيرة في كثير من الأحيان”.

وقال بعض الموظفين السابقين إنّ بعض أجهزة AirPods المزيفة هذه مصنوعة من قوالب أصلية تمت سرقتها من المصانع التي تعمل مع Apple.

هل تمتلك سماعات ابل الأصلية أم المزيفة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى